عادي

الحكومة اليونانية تعد بمساعدة المتضررين من الحرائق

21:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أثينا، أ ف ب
بعد أسبوع من الحرائق التي أتت على المنطقة الواقعة شمال شرق أثينا، زار رئيس الوزراء اليوناني، الثلاثاء، ضاحية بنتيلي التي تضررت بشدة من الحرائق، ووعد بتقديم المساعدة للمتضررين.
وذكرت وسائل إعلام يونانية أن تظاهرة ضمت نحو مئة من السكان الغاضبين كانت بانتظاره. في تسع بلديات في أتيكا، كشفت الحماية المدنية أنه من بين 264 منزلاً تمت معاينتها، هناك 97 منزلاً غير صالحة للسكن مؤقتاً، و57 منزلاً يجب هدمها.
وأعلنت وزارة الحماية المدنية أن أصحاب هذه المنازل سيحصلون مبدئياً على مساعدة تراوح بين خمسة آلاف وعشرة آلاف يورو.
وتم فتح العديد من الملاعب لاستقبال النازحين، وتمّ حتى الآن إيواء 650 مواطناً في فنادق المنطقة. ودمرت أسوأ حرائق غابات هذا العام في اليونان التي أججتها رياح عنيفة، حوالي 10000 هكتار وعدداً كبيراً من المباني، وأودت بمولدافية تبلغ ستين عاماً. وفي ما يتعلق بالمساعدات المالية، سيخصص 4.7 مليون يورو للبلديات التسع المتضررة.
ستحصل الأسر المتضررة من الحريق على 600 يورو، لتغطية حاجاتها الأولية، وستة آلاف يورو لإصلاح أو استبدال الأجهزة المنزلية. وأخيراً سيخصص 4500 يورو للأشخاص الذين عانوا من إعاقة بعد تعرضهم لإصابة خلال الكارثة الطبيعية. وسيتم أيضاً توفير بدل شهري يراوح بين 300 إلى 500 يورو لمن أرغموا على مغادرة منازلهم ويحتاجون إلى سكن مؤقت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8acwdt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"