عادي
السويدي: نقدم محتوى متنوعاً يلبّي اهتمامات مختلف فئات المجتمع

«الشارقة الرياضية» تستقبل الموسم الجديد بأضخم شبكة برامجية

20:47 مساء
قراءة 4 دقائق
محمد ماجد السويدي

تستعد قناة الشارقة الرياضية التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لإطلاق دورة برامجية جديدة للموسم الرياضي 2024-2025، والتي تعتبر الأضخم في تاريخ القناة وتتميز بتنوع كبير من البرامج التي تلبي احتياجات عشاق الرياضة بمختلف اهتماماتهم. هذه الدورة تعكس رسالة القناة الإعلامية التي تهدف إلى تقديم محتوى رياضي شامل ومتميز.
تتضمن الدورة البرامجية الجديدة التي تنطلق الجمعة 23 أغسطس 2024 مجموعة واسعة من البرامج الرياضية، من بينها برامج مألوفة عند المشاهدين وأخرى تدخل الشبكة البرامجية لأول مرة وتهدف إلى توفير تغطية شاملة لكل جوانب الرياضة المحلية والعالمية.
جديد هذه الدورة، برنامج «المرصد الرياضي» الذي يسعى إلى رصد كافة الأخبار والأحداث الرياضية في إمارة الشارقة، مع التركيز على فعاليات مجلس الشارقة الرياضي والأندية التابعة له. وسيقوم المذيعون حميد السويدي، راشد الحمادي وماجد الشريف بتغطية هذه الأحداث ميدانياً وإجراء مقابلات مع المسؤولين والمنظمين والمشاركين.
كما يشهد الموسم الجديد إطلاق برنامج «من الأسبوع» الذي يركز على تقديم حصاد شامل ومفصل لأهم الأخبار الرياضية العالمية، ومستجدات الدوريات والبطولات الكبرى وأخبار اللاعبين. بالإضافة إلى ذلك سيكون بإمكان عشاق القناة متابعة المواجيز الرياضية التي تقدم أخباراً سريعة على مدار اليوم.
برنامج تثقيفي
ومن بين البرامج الجديدة للقناة، برنامج تثقيفي يركز على الألعاب الرياضية المختلفة، حيث يتم فيه شرح الجوانب الفنية والتنظيمية والتحكيمية لكل لعبة، بالإضافة إلى استضافة لاعبين قدامى ومدربين يقدمون شروحاً مع عرض حالات تطبيقية للجوانب الفنية والتكتيكية، الأمر الذي من شأنه تعزيز ثقافتهم الرياضية وفهم قوانين كل لعبة.
ويضرب الإعلامي علي العليلي موعداً أسبوعياً مع محبّي القناة من خلال برنامج «احتراف» وهو برنامج حواري يلتقي فيه اللاعبون الأجانب واللاعبون المقيمون الناشطون في دورينا والذين يستعرضون مسيرتهم الكروية وتجربتهم في الإمارات ومختلف جوانب حياتهم العائلية والاجتماعية.
ويواصل برنامج «ملاعبنا»رحلاته المعتادة مع عشاقه للموسم الحادي عشر على التوالي، وسيقدم برنامج الخط الرياضي فرصة مثالية للمشاهدين للتعبير عن آرائهم وتطلعاتهم لهذا الموسم بمختلف الألعاب.
من جهته، يواصل برنامج رياضة المرأة جولاته الرياضية بمختلف الملاعب والمباريات النسائية المحلية مع الإعلامية إيمان مبارك التي تواصل تفرد القناة بهذا الجانب الرياضي الهام والذي يحظى بدعم كبير من القيادة.
وفي فترة الظهيرة يأتي برنامج من الإمارات ليرصد كافة الفعاليات الرياضية المقامة في إمارة الشارقة والدولة على مدار 4 أيام في الأسبوع مع استضافة القائمين على الأندية والفعاليات الرياضية.
أما برنامج العالم في كرة ولموسم آخر، فسوف يركز على الدوريات الخمس الكبرى وينقل أخبارها ومبارياتها المهمة من خلال جولات أسبوعية مع تقديم تقارير من قلب الحدث ورصد ردود فعل المدربين والصحافة والجماهير.
وللموسم الثالث على التوالي يطل برنامج المدينة الرياضية على جماهيره والذي يهتم بمختلف المؤسسات والأندية الرياضية بإمارة الشارقة ويستعرض مبادراتها وإسهاماتها ، كما يواصل برنامج ملاعب الناشئة الذي يدخل عامه الثامن، اهتمامه بجميع الأنشطة والفعاليات والمباريات الخاصة بجيل المستقبل، يلتقي بهم في الملاعب، ويسهم في نشر الرياضة بين فئة الناشئة، البرنامج يشمل جميع دوريات المراحل السنية بمختلف الألعاب.
برنامج جماهيري
أما برنامج «منصة تواصل» فهو موجّه للجماهير في مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي ليعيش نبضهم بطريقة مبتكرة ويرصد كافة التفاعلات على الأحداث والبطولات الكبرى ويقدم وجهات نظر عشاق صفحات التواصل الاجتماعي والمتابعين.
ومع نهاية كل جولة بدوري المحترفين أو أي مشهد لنهائي محلي يأتي برنامج نبض الملاعب ليكون صوت الجماهير من المدرجات مباشرة، يرصد تفاعل واراء اللاعب رقم 12 في المستطيل الأخضر
ولن تكتفي قناة الشارقة الرياضية بهذه المجموعة المتنوعة من البرامج المباشرة والتسجيلية وإنما تحضر كذلك سلسلة من الأعمال الوثائقية والبرامج الرياضية الأخرى التي تهتم بالمحركات وصناعة السفن والقوارب بالإضافة الى برامج أخرى تهتم بكرة القدم في القارة الأوروبية واللاتينية، مع حزم برامجية مصاحبة للبطولات الخارجية بالاضافة الى النهائيات المحلية ليكون هذا الموسم هو الأكثر زخماً وتنوعاً بتاريخ القناة منذ انطلاقتها.
وستواصل القناة بث مباريات دوري أدنوك للمحترفين وكأس رئيس الدولة وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي مع استوديوهات تحليلية، بالإضافة إلى نقلها مباريات الدوري الإسباني لكرة السلة والعديد من المسابقات المحلية.
وبهذه المناسبة، أشاد محمد ماجد السويدي مدير قناة الشارقة الرياضية بكوادر القناة المتميزة والتي قدمت هذه الدورة البرامجية الواعدة مع انطلاقة الموسم الرياضي، مبيناً أن الهدف من هذه الدورة هو تقديم محتوى رياضي متنوع يلبّي اهتمامات مختلف فئات المجتمع، سواء من عشاق كرة القدم، أو المتابعين للرياضات الأخرى مثل كرة السلة، واليد وغيرها.
وأضاف: نحن في قناة الشارقة الرياضية ملتزمون بتقديم تغطية شاملة للأحداث الرياضية المحلية والدولية، بالإضافة إلى برامج تحليلية واستوديوهات حوارية تجمع نخبة من الخبراء والمحللين. كما يسعدنا أن نقدم مجموعة من البرامج الجديدة التي ستسهم في تعزيز الثقافة الرياضة لدى جمهورنا الكريم وتلبي تطلعاتهم ونحن على ثقة بأن هذه الدورة الجديدة ستكون مكملة لمسيرة القناة، بفضل التزامنا بتقديم محتوى رياضي يتسم بالجودة والمصداقية ويعزز الأخلاق الرياضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr295b4c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"