عادي

مخزونات الخام الأمريكية تتراجع 4.6 مليون برميل في أسبوع

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
مستودعات تخزين نفط

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء: «إن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت بأكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 16 أغسطس».
وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن مخزونات الخام انخفضت 4.6 مليون برميل إلى 426 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أغسطس»، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 2.7 مليون برميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت بمقدار 560 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أغسطس».
ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها خلال الجلسة بعد الانخفاض الأكبر من المتوقع في المخزونات. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت نحو 90 سنتاً إلى 78.15 دولار للبرميل، في حين بلغت العقود الآجلة الأمريكية 74.05 دولارا للبرميل، مرتفعة نحو 90 سنتاً.
وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن استهلاك الخام في مصافي التكرير ارتفع بمقدار 222 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 16 أغسطس».
وارتفعت معدلات تشغيل المصافي 0.8 نقطة مئوية خلال الأسبوع.
وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين الأمريكية انخفضت 1.6 مليون برميل على مدى الأسبوع إلى 220.6 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 0.9 مليون برميل.
مخزونات نواتج التقطير
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت بمقدار 3.3 مليون برميل في الأسبوع إلى 122.8 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض قدره 0.2 مليون برميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة إن صافي واردات الولايات المتحدة من الخام ارتفع الأسبوع الماضي بمقدار 78 ألف برميل يومياً. ( رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wtc2mcf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"