عادي

ترامب يزور بلدة على صلة بـ«كو كلوكس كلان» العنصرية

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دونالد ترامب

واشنطن - رويترز
يزور الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بلدة بولاية ميشيجان، الثلاثاء، بعد شهر من تنظيم مجموعة من العنصريين البيض مسيرة هناك، ما أدى إلى توجيه الديمقراطيين انتقادات لحملته، واتهامها بإثارة توترات عنصرية لتحقيق مكاسب سياسية.
ومن المقرر أن يتحدث ترامب عن «الجريمة والسلامة»، خلال زيارته إلى بلدة هاويل التي يقطنها 10 آلاف شخص تقريباً، وتقع إلى الشمال الغربي من ديترويت.
ورفض متحدث باسم حملة ترامب الانتقادات الموجهة لموقع الزيارة، ووعد بأن ترامب سيتحدث خلالها عن «الكراهية أياً كان شكلها».
والزيارة هي واحدة من عدة فعاليات يعقدها ترامب هذا الأسبوع، بينما يجتمع الديمقراطيون في شيكاغو، لإعلان نائبة الرئيس كاملا هاريس مرشحة رسمية عن الحزب في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل
وتجتذب الزيارة اهتماماً خاصاً بسبب الروابط التاريخية بين البلدة، وجماعة كو كلوكس كلان التي تؤمن بتفوق العرق الأبيض على غيره من الأعراق.
وفي الشهر الماضي، هتف نحو عشرة من العنصريين البيض «يحيا هتلر»، وحملوا لافتات كتب عليها «حياة البيض مهمة» خلال مسيرة في وسط هاويل. ووجهت حملة هاريس انتقادات لترامب، بسبب زيارته إلى هاويل وعدم إدانة ما أسمته «عرضاً صارخاً للعنصرية، ومعاداة السامية باسمه».
وفي مقابلة مع رويترز، بعد مسيرة حاشدة في بنسلفانيا الاثنين، لم يرد ترامب بشكل مباشر على سؤال عن هذه الانتقادات.
وتعرض ترامب لانتقادات كثيرة بسبب تصريحاته العنصرية ضد هاريس، التي ستصبح حال فوزها في الانتخابات أول امرأة سوداء وأول شخص من أصول آسيوية يتولى منصب الرئيس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34h56mx2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"