عادي

جماهير ليفربول تطالب بطرد محلل BBC بسبب محمد صلاح

13:16 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

متابعة: ضمياء فالح 
طالبت جماهير ليفربول بطرد لاعب الكرة السابق والمحلل الجديد في شبكة BBC حالياً، تروي ديني، بعد كشفه عن أفضل فريق في الجولة الأولى من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز. 
وفي التفاصيل، طمأن ديني المشجعين عند تعيينه وقال:«أعدكم بألا أضع لاعباً أساسياً في غير موقعه الصحيح»، وذلك بعد أكثر من 10 سنوات مع سلفه غارث كرووكس الذي كان يختار أفضل فريق دون مبالاة للتكتيك الذي يعتمده.
واختار ديني في أول تشكيلة ناجحة نجم ليفربول محمد صلاح لكنه بدلاً من موقعه في الجناح الأيمن وضعه في الجناح الأيسر ثم كتب: «تمريرة حاسمة وهدف، أعتقد أن هذا هو هدف ملياراته السبعة في أول يوم بالموسم. وحش. قصة شعر جديدة أيضاً لصلاح ما يجعله دبل صعوبة وهذا دائماً جيد باعتقادي».
وعلق البعض على تصريح ديني: «قصة شعر جديدة؟ دبل صعوبة؟ اطردوه فوراً»، و«كيف تغير موقعه بعدما وعدت بعدم التغيير؟»، و«ديني نكث وعده من أول تشكيلة»، و«دان بيرن قلب دفاع وميتوما جناح أيمن وصلاح أيسر؟ غريب جداً»، و«سار على خطى كرووكس في اختيار لاعبين بالموقع نفسه. ساكا وصلاح يلعبان في الجناح الأيمن وبيرن لم يلعب في يسار الدفاع وميتوما لم يلعب مهاجم وسط لكن على الأقل لم يختار 5 مهاجمين».
وكي ننصف ديني، نجح في اختيار 8 لاعبين في مواقعهم التي يلعبون بها عادة وهذا العدد أكبر من سلفه كرووكس. واختار ديني لحراسة المرمى نيك بوب الذي حافظ على نظافة شباك نيوكاسل وجعل في خط الدفاع هاري ماغواير وروبن دياز وترنت ألكسندر أرنولد مع بيرن ثم اختار في الوسط كوفاسيتش وأمادو أونانا اللذين سجلا لسيتي ولأستون فيلا على التوالي وفي الهجوم ساكا وزميله كاي هافيرتز مع ميتوما وصلاح، لكن الغريب أن لا مكان لنجم سيتي هالاند رغم تسجيله الهدف الـ91 في 100 مباراة بالبريميرليغ، فيما لم يكن وافد اليونايتد جوشوا زيركزي، الذي سجل هدفاً في أول مباراة، جيداً بما يكفي كي يكون في أفضل تشكيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hs2fm5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"