عادي
يقام للمرة الأولى خارج أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا

دبي تستضيف 20 ألف مشارك بمؤتمر أنظمة النقل الذكية

20:59 مساء
قراءة دقيقتين
إمارة دبي

دبي: «الخليج»
أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن الاستعدادات تُجرى حالياً لاستقبال الضيوف والمشاركين في الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية (ITS)، والتي تستضيفها دبي في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر المقبل.
ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور 20,000 مشارك و800 متحدث من خلال 200 جلسة متنوّعة، لبحث أحدث الابتكارات في مجال التنقّل الذكي وتكنولوجيا النقل.
وأوضحت الهيئة، أن المؤتمر سيركز على مجموعة من المحاور المهمة تشمل: الابتكارات في النقل الذكي، التنقّل المستدام، وتكامل المدن الذكية، وأسلوب اتخاذ القرارات بناءً على البيانات، والمركبات ذاتية القيادة، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.
وستُجرى الفعاليات بمركز دبي التجاري العالمي تحت شعار «تنقل معزز بأنظمة النقل الذكية» وتنظِّمه منظمة النقل الذكي في أوروبا ـــ إيرتيكو (ERTICO) بالتعاون مع مؤسسة النقل الذكي في أمريكا (ITS America)، ومثيلتها في آسيا والمحيط الهادئ (ITS Asia-Pacific).
ويشهد الحدث مجموعة من الجلسات النقاشية منها: «الابتكارات عبر الآفاق: النقل الآلي في المياه وعبر السكك الحديدية والمجال الجوي وما وراء ذلك»، «آفاق متصلة: الاتصال والأمن السيبراني وشبكة الجيل الخامس في النقل»، «قيادة التغيير: السياسات الحكومية والتخطيط المستدام ووقود المستقبل»، «تفعيل المستقبل: الابتكارات في التنقّل النظيف والأنظمة الذكية»، «إحداث ثورة في التنقّل: التكنولوجيا التي تركز على المتعاملين ومعايير الأمن السيبراني»، «تأمين رحلات الغد: التعامل مع التحديات السيبرانية في التنقّل»، «الإبحار نحو الغد: التقاء البيانات الضخمة والتحول الرقمي والتقنيات الذكية في التنقّل الحضري».
ويعكس انعقاد المؤتمر للمرة الأولى خارج قارات أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا وشرق قارة آسيا، مدى تأثير دبي المتنامي في مجال الابتكار بالنقل الذكي، ويعدّ بمثابة شهادة على رؤيتها الاستراتيجية وابتكاراتها الرائدة، إذ يوفر منصة مثالية لتبادل الرأي بين قادة الفكر العالميين، وخبراء الصناعة، وصنّاع القرار.
وأكدت هيئة الطرق والمواصلات، أن استضافة دبي للمؤتمر، الذي يعد أكبر وأهم ملتقى دولي في مجال أنظمة النقل الذكية والحلول الرقمية في مجالات المرور والطرق والمواصلات، تعكس التزامها الراسخ تعزيز حلول النقل الذكي والتنقّل المستدام.
وسيضم الحدث جلسات حوارية رفيعة المستوى تركز على تقنيات النقل الذكي وكيفية الإسهام في تحقيق مستقبل أكثر أماناً، وذكاءً، واستدامة. كما سيشمل فعاليات رسمية وجلسات عامة متعددة المحاور، إضافة لمنتديات دولية وإقليمية وجلسات تقنية.
وسيضم المؤتمر كذلك، معرضاً عصرياً يضم أحدث التقنيات والحلول في هذا المجال، ويوفر للزوار فرصة استثنائية للمساهمة في دفع عجلة التطور بمجال النقل.
وبينما تستعد دبي لاستقبال قادة النقل من جميع أنحاء العالم، تواصل الهيئة التزامها تطوير أنظمة نقل متكاملة ومستدامة، وأكدت أن النسخة الثلاثين من المؤتمر تعزز دور دبي كمركز عالمي للتنقّل الذكي، وتبرز التقدّم الذي حققته في هذا المجال وإسهامها في رسم مستقبل التنقّل الحضري على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m439nkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"