عادي

إلزام «سارقي الأغنام» تأدية 32500 درهم

20:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: «الخليج»
قضت محكمة العين الابتدائية، إلزام مجموعة أشخاص أن يؤدوا إلى آخر 31500 درهم، وتعويضه ألف درهم أخرى، مع إلزامهم بالرسوم والمصاريف، في قضية سرقة 21 رأساً من الأغنام.
وتعود تفاصيل القضية، إلى أن شخصاً أقام دعوى في مواجهة ثمانية أشخاص، أشار فيها إلى أن المدعى عليهم الثاني وحتى الثامن، قاموا بالاتفاق والاشتراك مع المدعى عليه الأول، بسرقة الأغنام المملوكة له، بعد أن دخلوا العزبة الخاصة به ليلاً وحملوا الأغنام ووضعوها في المركبة وتوجهوا بها للمزرعة المملوكة لوالد المدعى عليه الأول.
وأضاف أن المدعى عليه الأول قام ببيع الأغنام إلى تجار المواشي واستلام ثمنها واقتسام المبلغ مع الباقين، وقد أدين عن تلك الواقعة بموجب الحكم الجزائي رقم 1526 لسنة 2024 نيابة العين الكلية.
وكان الثابت من مطالعة الحكم الجزائي، إدانة المدعى عليهم من الثاني وحتى الثامن عن تهمة سرقة الأغنام وكان ذلك بالاتفاق والاشتراك مع المدعى عليه الأول، ولم يرد ما يدحض هذه البينة أو يناقضها، وبالتالي قررت المحكمة إلزام المدعى عليهم بأن يؤدوا للمدعي قيمة المسروقات والتي تقدرها المحكمة بما لها من سلطة التقدير بمبلغ 31500 درهم، كما قدرت المحكمة التعويض المستحق له وفقاً لظروف الدعوى وملابساتها بمبلغ 1000 درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc72jkpd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"