عادي
استقالة الرئيس وتغيير الشعار ورحيل ماني

ما علاقة رونالدو بمشاكل النصر بعد خسارة السوبر السعودي؟

18:49 مساء
قراءة دقيقتين


«الخليج»- متابعات
بعد هزيمة النصر أمام الهلال في كأس السوبر السعودي مساء السبت، برباعية، يواجه الفريق أزمة تلو الأخرى كان أبرزها رغبة السنغالي ساديو ماني في الرحيل واستقالة رئيس النادي.
واستقال، أمس الثلاثاء، إبراهيم المهيدب، رئيس مجلس إدارة نادي النصر السعودي، من منصبه، على خلفية تداعيات تتعلق بالصلاحيات الإدارية، وجاءت استقالته بعد 51 يوماً فقط من تسلم منصبه. 
وكتب المهيدب، عبر حسابه في منصة «إكس»: من مصلحة الكيان النصراوي أن يدار النادي من جهة واحدة وتكون المسؤولية عليها أمام الجميع، ووجود إدارتين للنادي قد تعطل دفة النجاح.
وأضاف: تقديماً لمصلحة النادي أقدم استقالتي، ومتأكد أن الوضع سيتغير للأفضل بوجود إدارة واحدة تدير النادي.
وختم: سأظل داعماً لكل من يعمل لخدمة النادي بالتوفيق لمعشوقنا العالمي.


إزالة شعار الجزيرة العربية
وفي سياق متصل، قالت صحيفة «الشرق الأوسط» إن الرئيس التنفيذي لنادي النصر، غويدو فينغا، يعمل على تحديث شعار النادي عبر إزالة شعار الجزيرة العربية، الذي كان رمزاً للنادي على مدى العقود الخمسة الماضية، إضافة إلى التاج الذي يعكس هيبة النادي ومكانته الكبيرة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر أن المهيدب، كان يعارض بشدة العديد من القرارات التي يسعى غويدو إلى تنفيذها، لكنه لم يتمكن من فرض رأيه بسبب الصلاحيات الممنوحة للرئيس التنفيذي.
كما أن المهيدب كان يعارض غويدو في إنشاء قناة جديدة للنادي، سيكون مديرها إعلامياً غير مرغوب فيه في أوساط النادي.
وأكدت الصحيفة أيضاً أن كريستيانو رونالدو لم يكن معارضاً بشكل كبير لإقالة المدير الفني لويس كاسترو من منصبه، لكنه كان يعتقد أن الميزانية المخصصة للنادي يجب أن تُنفق على لاعبين جدد بدلاً من عقد مدرب جديد، لأن النصر يحتاج إلى تعزيز صفوفه بعناصر أفضل. وكان المهيدب يتفق مع موقف رونالدو.
رحيل ساديو ماني
ومنذ عدة أيام قليلة وبعد خسارة السوبر السعودي من الهلال برباعية مقابل هدف وحيد سجله رونالدو، أعلن السنغالي ساديو ماني رغبته في الرحيل بسبب توتر علاقته مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وقدم ماني الأداء القوي مع النصر، لكنه غير راضٍ عن وضعه في الفريق، وخاصة بسبب العلاقة الباردة بينه وبين كريستيانو رونالدو.
وقال موقع «فوت ميركاتو» الفرنسي، إن خلافات الثنائي النصراوي قد تؤدي إلى رغبة ماني في الرحيل.
وبحسب الموقع سجل رونالدو هدف فريقه الوحيد، في نهائي كأس السوبر السعودي أمام الهلال، لكنه عبر أيضاً عن استيائه من أداء زملائه، ما زاد من توتر الأجواء داخل الفريق.
وأضاف الموقع: في ظل هذه الظروف، عرض النصر ساديو ماني على أندية أخرى في السعودية، بما في ذلك الاتحاد، في محاولة لإيجاد بديل مناسب. وقد بدأت المفاوضات مع الأندية المهتمة، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt74vupz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"