عادي

«وول ستريت» تنتعش.. والعين على «جاكسون هول»

18:36 مساء
قراءة دقيقتين
متعاملون في بورصة نيويورك (أ ف ب)

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الأربعاء، بعد أن قطعت أطول سلسلة مكاسب لها هذا العام، الثلاثاء، حيث يترقب المستثمرون خطاب رئيس «الاحتياطي الفيدرالي» جيروم باول في جاكسون هول، الجمعة.
وارتفع مؤشر «داو جونز» 0.09%، وصعد «ستاندرد آند بورز» 0.24% وكسب «ناسداك» 0.23%.
وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي، الثلاثاء، 61.56 نقطة أو 0.15%. وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر «ستاندرد آند بورز» بنسبة 0.2% إلى 5597.12، في حين انخفض مؤشر «ناسداك» المركب بنسبة 0.33% إلى 17816.94. وقطعت خسائر يوم الثلاثاء سلسلة انتصارات استمرت ثمانية أيام لمؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب.
وتتطلع الأسهم إلى العودة إلى التعافي من عمليات البيع التي شهدتها في أوائل أغسطس مع تكثيف التركيز على سوق العمل كعامل في صنع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، نظراً لتراجع التضخم على ما يبدو.
وفي الوقت نفسه، سلطت التقارير الربع سنوية من تارغت (TGT) وميسي (M) الضوء على قطاع التجزئة والمستهلك. قفزت أسهم «تارغت» 16%، بعد أن تجاوزت أرباحها أهداف وول ستريت، لكن أسهم ميسي انخفضت بعد أن سجل بائع التجزئة انخفاضاً في المبيعات.
تحرك بحذر
لكن بشكل عام، يتحرك المستثمرون بحذر قبل خطاب جيروم باول في ندوة جاكسون هول الجمعة. وترتفع التوقعات بشأن خفض سعر الفائدة في سبتمبر/ أيلول، وستتم مراقبة تعليقاته عن كثب بحثاً عن دلائل على وجود تخفيض بنسبة 0.5% على الطاولة.
وأكدت «وول مارت» أنها تخلت عن حصتها في «جيه دي دوت كوم» لتجمع نحو 3.6 مليار دولار من عملية البيع. تراجعت أسهم عملاق التجارة الإلكترونية الصيني في هونغ كونغ، ما أدى إلى تراجع شركات التكنولوجيا الصينية، في حين تراجعت أسهمها المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 7%. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bju6n38

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"