عادي

هنري يرشح مساعده لتولي منتخب فرنسا تحت 21 سنة

18:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هنري يرشح مساعده لتولي منتخب فرنسا تحت 21 سنة

«الخليج» - متابعات
يُنتظر أن يتولى جيرالد باتيكل منصب مدرب المنتخب الفرنسي تحت 21 عاماً خلفًا لتييري هنري، الذي أعلن استقالته الأسبوع الماضي لأسباب شخصية.
وقالت صحيفة «لوباريزيان» الفرنسية، إن هذا التغيير لم يكن مفاجئاً، حيث إن باتيكل، الذي يعمل مساعداً لهنري، هو الخيار الأبرز لخلافته.
وأكدت الصحيفة أنه تم التوصل إلى اتفاق شفوي سريع مع فيليب ديالو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، يوم الأربعاء، ووضع اللمسات الأخيرة والاتفاق على كل التفاصيل. ومن المتوقع الإعلان الرسمي عن التعيين غداً الجمعة.
وأضافت الصحيفة أن ترشح باتيكل، كان باقتراح هنري نفسه.
وانضم باتيكل إلى الجهاز الفني للمنتخب تحت 21 عاماً مع هنري في صيف 2023، لذا فهو يعرف معظم اللاعبين الدوليين والمنافسين في تصفيات يورو 2025.
ونقلت الصحيفة تصريحات سابقة حول دور باتيكل كمساعد، لهنري قال فيها: دوري هو تقليل العبء عن تييري قدر الإمكان من المهام التي قد تستهلك طاقته والتي ليست حاسمة بالنسبة للفريق. أحاول دائماً توقع المشكلات، وأحدد المشكلة والحلول الممكنة. لتوفير الوقت، أقدم له الآراء والأفكار والحجج، ومن ثم يتعين عليه اختيار الأنسب والتمسك به.
وبحسب الصحيفة، سيكون على باتيكل أن يتولى دور المدرب الرئيسي ويعمل على ضمان التأهل لبطولة يورو، وهي البطولة التي تسعى فرنسا إلى الفوز بها للمرة الثانية منذ عام 1988. وقد ترك تييري هنري بصمة واضحة بقيادته للمنتخب الأولمبي الفرنسي إلى نهائي أولمبياد باريس 2024، لكن الفريق خسر البطولة أمام إسبانيا (3-5).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yssdbtja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"