عادي

4.67 مليار دولار إيرادات «بايدو» الصينية في الربع الثاني

14:46 مساء
قراءة دقيقتين
المقر الرئيسي لشركة بايدو في بكين (بلومبيرغ)

أعلنت شركة محرك البحث الصيني العملاقة بايدو عن إيرادات فصلية ثابتة الخميس، حيث أثر الاقتصاد البطيء في إنفاق المعلنين.
وأظهرت بيانات «إل إس إي جي» أن الإيرادات في الربع الثاني بلغت 33.93 مليار يوان (4.67 مليار دولار)، مقارنة بمتوسط ​​تقديرات المحللين البالغ 33.55 مليار يوان.
وانخفض صافي الدخل بنسبة 8% إلى 7.4 مليار يوان لكنه تجاوز توقعات المحللين البالغة 6.45 مليار يوان.
وارتفعت أسهم بايدو المدرجة في الولايات المتحدة بأكثر من 1% في تداولات ما قبل السوق.
وانخفضت أعمال التسويق عبر الإنترنت لشركة بايدو، والتي تدر غالبية إيراداتها، بنسبة 2% إلى 19.2 مليار يوان.
ويعكس هذا الانخفاض تباطؤ الاقتصاد الصيني الذي لا يزال يتعافى من تراجع سوق العقارات، ما دفع المعلنين إلى تشديد ميزانياتهم.
الاستثمار في الذكاء الاصطناعي
قامت الشركة في السنوات الأخيرة بزيادة استثماراتها في الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة الأخرى كجزء من تحولها إلى «شركة الذكاء الاصطناعي» التي تصف نفسها بنفسها.
وتم دمج «إرني»، منصة نموذج اللغة الكبيرة من «بايدو» والتي توصف بأنها منافسة لـ «شات جي بي تي» من «أوبن إيه آي»، في خدمات التطبيقات المختلفة، بهدف تحسين تجربة المستخدم.
وأطلقت الشركة أيضاً نسخة مدفوعة من برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بنظام «إرني» للاستخدام العام، بينما تبيع خدمات API التي يدعمها «إرني» للمطورين من خلال عروض الحوسبة السحابية.
المركبات ذاتية القيادة
وكجزء من جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي، قامت بايدو أيضاً بزيادة الاستثمار في المركبات ذاتية القيادة. تعمل سيارات الأجرة الروبوتية أبولو غو الآن في العديد من المدن الصينية، مع أكبر أسطول مكون من 500 مركبة تعمل في ووهان.
وفي حين أن هذا العمل لم يسهم بشكل كبير في الإيرادات بعد، فقد قالت بايدو إن عمليات أبولو غو في ووهان من المتوقع أن تصل إلى نقطة التعادل بحلول نهاية هذا العام. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wdkmvwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"