عادي

سابع وساطة إماراتية بين روسيا وأوكرانيا تطلق 230 أسير حرب

14:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

في سابع عملية من نوعها، نجحت دولة الإمارات في وساطة قامت بها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 230 أسيراً حرب بين الجانبين، ليصل العدد الإجمالي للأسرى الذين تمّ تبادلهم بين البلدين في هذه الوساطات إلى 1.788.

وشكرت دولة الإمارات في بيان لها، كل من روسيا الاتحادية وأوكرانيا على تعاونهما، معتبرة أنّ هذا الإنجاز الذي يأتي بعد نحو شهر على وساطة سابقة ناجحة يعكس التزام دولة الإمارات كوسيط موثوق به لدى الطرفين في دعم المسار الدبلوماسي لحل الأزمة بين البلدين.

واعتبرت وزارة الخارجية الإماراتية، أنّ نجاح الوساطة الجديدة - وهي السابعة من نوعها منذ بداية العام 2024 - تجسد علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين. كما اكدت استمرار مساعي الإمارات في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع بين البلدين، مؤكدة على أن الحوار وخفض الصعيد السبيل الوحيد لحل الأزمة، ما سيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

وبحسب وسائل الإعلام الروسية ،فان هؤلاء  الأسرى هم بغالبيتهم مجندون ومن حرس الحدود. ولا يقاتل المجندون الروس في أوكرانيا انما يؤدون خدمتهم العسكرية لمدة عام واحد على الأراضي الوطنية.
وقال أسرى حرب روس اعتقلوا في منطقة كورسك، هذا الأسبوع تحت إشراف ضباط أوكرانيين إنهم يأملون في تبادلهم قريبا. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32n7s8nx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"