عادي

«إير فرانس» تلغي رحلاتها لتل أبيب وبيروت حتى الاثنين

14:39 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - وكالات
قررت الخطوط الفرنسية «إير فرانس» تعليق رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت «حتى الاثنين 26 أغسطس/ آب، على الأقل»، بعد تفاقم حدة التوتر بين إسرائيل ولبنان، وفق ما أفاد مصدر في الشركة، الأحد.
وأوضح ممثل الشركة أنه بسبب الوضع «تم إلغاء رحلات اليوم (الأحد)، وغداً (الاثنين)»، مشيراً إلى احتمال تمديد ذلك. وأضاف أنه سيتم «تقييم الوضع» من جديد، الاثنين.
وكانت إير فرانس قد استأنفت رحلاتها الجوية بين باريس وبيروت في 15 أغسطس/ آب، بعد أن علقتها لأسبوعين، بسبب الوضع الجيوسياسي في لبنان.
«الملكية الأردنية»
في سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية علّقت رحلاتها إلى بيروت، الأحد، نتيجة الوضع الراهن، من دون توضيح الإطار الزمني للتعليق بالتحديد.
«من يؤذنا نؤذه»
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، إن إسرائيل ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن نفسها.
جاء ذلك بعد أن أطلقت جماعة «حزب الله» مئات الصواريخ والطائرات المسيّرة على إسرائيل، ردّاً على مقتل قيادي كبير.
وقال نتنياهو في بيان «عازمون على بذل كل ما في وسعنا للدفاع عن بلدنا، وإعادة سكان الشمال بسلام إلى منازلهم، ومواصلة الالتزام بقاعدة بسيطة: من يؤذنا نؤذه».
100 مقاتلة
وذكر الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن نحو 100 طائرة مقاتلة إسرائيلية، ضربت الآلاف من قاذفات الصواريخ التابعة لحزب الله في جنوب لبنان كانت موجهة لإطلاق النار فوراً على شمال ووسط إسرائيل.
وأضاف الجيش في بيان أنه قصف أكثر من 40 منطقة إطلاق في لبنان في الضربات التي نفذت، في الصباح الباكر.
في السياق نفسه، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ومصدر أمني، إن الغارات الجوية الإسرائيلية أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وإصابة اثنين آخرين.
ونفذ الجيش الإسرائيلي ضربات في جنوب لبنان، في الوقت الذي أطلق فيه «حزب الله» وابلاً من الصواريخ عبر الحدود للثأر لاغتيال أحد كبار قادته، الذي قُتل في غارة إسرائيلية الشهر الماضي

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wwc8zkf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"