عادي

5.2 مليون طن فجوة في منتجات الصلب المسطح سنوياً حتى 2010

02:15 صباحا
قراءة دقيقتين

شاركت منظمة الخليج للاستشارات الصناعيةGOIC في المعرض الدولي الخامس لمواد ومعدات البناء وحماية البيئة لقطر والمنطقة مشروع قطر 2008 الذي تم افتتاحه مساء أمس، ويستمر حتى العاشر من الشهر الجاري .

وتهدف المنظمة من مشاركتها في المعرض إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه العمل الاستشاري والدراسات والمعلومات في قطاع البناء والتشييد الذي يتوسع بسرعة كبيرة في منطقة الخليج العربي .

وتعرض المنظمة من خلال المعرض مجموعة من دراساتها وخدماتها المتعلقة بتقنيات التشييد ومواد البناء . حيث قدمت لزائري جناحها في المعرض عرضاً خاصاً حول خدماتها وخبراتها وبرامجها وإنجازاتها، فضلا عن اتفاقيات الشراكة والتحالفات الاستراتيجية مع مجموعة من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية في القطاعين العام والخاص .

وعلى صعيد الدراسات التي تقدمها المنظمة في المعرض شهد جناح المنظمة يوم الافتتاح إقبالاً كبيراً على الدراسة التي أعدتها المنظمة حول صناعة مواد البناء في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي دراسة متعددة العملاء تُعنى بتحديد الفرص الاستثمارية في قطاع مواد البناء للمستثمرين، وتبحث الدراسة نمو قطاع البناء والتشييد، وتوجهاته، وتقييماً لحجم الطلب الحالي والمتوقع لعشرين مادة محددة من مواد البناء . كما توضح الدراسة الوضع الحالي لصناعة مواد البناء في دول مجلس التعاون الخليجي، وتعرض لمجموعة من الفرص الاستثمارية التي تمت دراستها بناءً على حجم الطلب المتوقع .

أما الدراسة الأخرى والتي تصنف كدراسة متعددة العملاء أيضا ، والتي طرحتها المنظمة في المعرض فقد اختصت بقطاع درفلة الصلب في دول مجلس التعاون الخليجي، وتتناول الدراسة مجموعة من الفرص الاستثمارية في قطاع درفلة الصلب، وتعطي لمحة حول التوجهات العالمية لهذه الصناعة المهمة . كما توضح وضع مصانع الدرفلة في دول مجلس التعاون الخليجي وتقدم تحليلا للتجارة الخارجية والاستهلاك الظاهري وحجم الطلب المتوقع لمختلف منتجات الصلب المدرفل في دول مجلس التعاون في عامي 2010 و 2015 . كما تبحث الدراسة الفجوات والنقص وتحدد نوع مصانع الدرفلة التي يجب إنشاؤها والطاقة الإنتاجية لها بحيث تكون قادرة على تلبية حجم الطلب فضلا عن إمكانيات التصدير إلى الدول المجاورة .

وتناولت الدراسة المستوى الحالي للواردات والخطط المستقبلية للتوسع في إنتاج الصلب ل 15 بلدا من دول الجوار . واستنادا إلى البيانات المتاحة فقد تم اختيار 10 من هذه البلدان كدول مستهدفة لتصدير الصلب المدرفل من دول مجلس التعاون الخليجي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"