رزان مغربي تعود إلى السينما بعد 10 سنوات من الغياب

أرقام في الفن
03:51 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

** بعد غيابها عن السينما 10 سنوات، تعود الفنانة والإعلامية رزان مغربي، للسينما مجدداً، من خلال المشاركة في بطولة فيلم «صابر وراضي»، أمام أحمد آدم، من تأليف محمد نبوي وإخراج أكرم فريد.
الفيلم انطلق تصويره الأسبوع الماضي، بمدينة الإنتاج الإعلامي، وكان من المفترض أن تشارك سمية الخشاب آدم البطولة، منذ أن تعاقدت عليه قبل عدة أشهر، غير أنها طالبت شركة الإنتاج بإرجاء التصوير، بسبب «كورونا»، بعدما أكدت أنها خائفة؛ لأن مناعتها ضعيفة جداً، الأمر الذي جعلها تنسحب من الفيلم أمام إصرار الشركة على استئناف التصوير، ورشحت رزان مغربي بدلاً منها، وجارٍ استكمال بقية الترشيحات.
** 14 مشهداً خارجياً، صورها النجم محمد هنيدي الأسبوع الماضي، ولمدة يوم واحد، ضمن المشاهد الخارجية لفيلمه الجديد «النمس والإنس»، بإحدى مدن الملاهي، حيث جمعته المشاهد ومنة شلبي وعمرو عبد الجليل وآخرين من النجوم.
رغم قلة عدد المشاهد وقصرها، إلا أن التصوير استمر حتى منتصف الليل، بسبب التوقف بين كل مشهد وآخر، لإعادة تعقيم الألعاب والأماكن التي يستخدمها الممثلون في الملاهي، مع التزم فريق العمل بارتداء الكمامة، منعًا لانتشار فيروس «كورونا».
محمد هنيدي، بدأ تصوير الفيلم منذ أكثر من 25 يوماً، بدأها بالمشاهد الداخلية، داخل استوديو شريف عرفة في منطقة أكتوبر، ليبدأ بعدها تصوير عدد من المشاهد الخارجية في بعض شوارع القاهرة والمستشفيات وخلافه. الفيلم تأليف كريم حسن بشير، وإخراج شريف عرفة.
** بعد توقف، استمر أكثر من 3 أشهر، بسبب جائحة «كورونا»، قررت شركة إنتاج مسلسل «خيط حرير»، الذي تعود به مي عز الدين للدراما التلفزيونية، استئناف تصوير المسلسل، بالاتفاق مع مخرج العمل إبراهيم فخر، حتى يتسنى الانتهاء من تصوير المسلسل خلال الفترة المقبلة، نظراً لانشغال بعض الممثلين بأعمال أخرى. ولم يتحدد بعد إذا ما كان سيعرض خلال شهر رمضان القادم، أم بعده؟.
يشارك في بطولة المسلسل محمود عبد المغني، يوسف عثمان، هنادي مهني، سوسن بدر، أحمد خليل، ومجموعة كبيرة من الفنانين، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر.
** تبدأ الفنانة حنان مطاوع الأسبوع المقبل، تصوير حكاية «أمل حياتي»، التي تقدمها في 10 حلقات ضمن أحداث مسلسل «إلا أنا»، حيث قررت الجهة المنتجة استئناف تصوير المسلسل، بعدما توقف لمدة 3 أشهر، بسبب «كوفيد-19»، ومن المقرر أن يكثف مخرج العمل أحمد حسن التصوير للانتهاء منه في أقرب وقت، نظراً لانشغال مطاوع بعمل آخر.
العمل من تأليف أمين جمال، وشريف يسرى، وإخراج أحمد حسن. والمسلسل قصة يسري الفخراني، تدور أحداثه في 60 حلقة، وهو عبارة عن مجموعة من القصص المستقلة، كل قصة منها تدور في 10 حلقات.
** بعد خروجه من ماراثون العرض الرمضاني الماضي، وتوقف التصوير لمدة 45 يوماً بسبب «كورونا»، بدأ عرض مسلسل «الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق جمجوم وبم بم»، على إحدى المنصات الإلكترونية، وهو أول بطولة مشتركة بين الفنانين محمد عبد الرحمن «توتا» ومحمد سلام، وينتمي لنوعية مسلسلات ال15 حلقة. تأليف كل من: مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، وإخراج إسلام خيري، ويشارك في البطولة ميرنا جميل، محمد محمود، وعدد من ضيوف الشرف مثل أحمد السعدني، أحمد فتحي، شيماء سيف، محمد ثروت، عمرو وهبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"