أخبار قصيرة

02:25 صباحا
قراءة 3 دقائق


الكركديه يقلل خصوبة المرأة

يُعرف مشروب نبات الكركديه بفوائده الصحية المتعددة، منها خفض ضغط الدم المرتفع؛ لذلك لا يُوصى به لمن يعانون انخفاض ضغط الدم. يُنصح بشربه باعتدال خاصة من قبل النساء؛ لأنه يقلل مستويات هرمون الاستروجين بالجسم وهو الهرمون المسؤول عن الخصوبة؛ لذلك ربما يتسبب في صعوبة حدوث الحمل. يمكن شرب الكركديه من حين لآخر حتى لا يؤثر سلباً.

النوم يزيد التركيز

يساعد التمتع بالنوم الجيد في الليل على الشـــعور بالنشاط والتركيز في اليوم التالي، ويسهم النشاط خلال النهار في المقدرة على النوم الجيد خلال الليل.
تحدث كثير من العمليات الحيوية المهمة بالجسـم أثـناء النوم ليلاً؛ وذلـك ما ينعكـــــس علـى الصــحـة الجســدية والعقــــلية؛ لـذلك تظهـــر آثار النـوم الجيد في زيادة النشاط البدني، وقوة التركيز والمزاج المعتدل.

رياضة الصباح أفضل

تفيد الرياضة في أي وقت قام بها الشخص، ولكن تتميز ممارستها في وقت الصباح بأنها أكثر مقدرة على حرق السعرات الحرارية؛ لأن الشخص عندما يستيقظ صباحاً يكون مستوى الاستقلاب الغذائي وحرق السعرات الحرارية مرتفعاً لديه لاستيعاب الزيادة في تدفق الدم إلى كامل الجسم. لا تزال ممارسة الرياضة في فترة ما بعد الظهر أو في المساء مفيدة أيضاً ولكن نظراً لأن الجسم سوف يستريح قريباً أثناء نوم الليل لا يستفيد من النشاط في ذلك الوقت.

الماء بعد الشمام خطأ

يقول خبراء التغذية: إن بعض تركيبات الأغذية تعيق الأداء الطبيعي للمعدة؛ لذلك يُنصح بتناول بعضها مفرداً. يعد الشمام من تلك الأطعمة الذي لا يجب شرب الماء بعده؛ فهو يتكون بنسبة كبيرة من الماء والألياف والسكريات التي تُعد مغذيات للبكتيريا التي تعيش بالجهاز الهضمي وتساعد على تكاثرها وتمددها داخل الجسم. يعمل شرب الماء على زيادة فرصة انتشار تلك الميكروبات داخل الجهاز الهضمي، ما يسهم في الإصابة بالأمراض.

مياه البحر للدغة «القناديل»

تكثر الشكوى من لدغات قنديل البحر مع دخول فصل الصيف والذهاب للشواطئ. يجب أولاً عند التعرض لتلك الإصابة استخراج شوكه من الجلد بواسطة ملقط.
يغسل موضع الإصابة بعد ذلك بمياه البحر وليس بالمياه العذبة؛ فهي تختلف في التدرج التناضحي عن مياه البحر ويمكن أن تؤدي إلى تحرير أكبر للسم ويزيد الشعور بالألم تبعاً لذلك. في حالة استخراج جميع الأشواك يمكن غسل المكان بالماء الدافئ وليس البارد.

نبات السلق يفيد الكبد

يحتوي نبات السلق على أحد مضادات الأكسدة القوية والذي يحد من أمراض الكبد التي يسببها الالتهاب والإجهاد التأكسدي والسمنة والعديد من العوامل الأخرى، كما أنه يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري النوع 2 والسرطان. أظهرت مقدرة المركبات الفينولية والمضادة للأكسدة الموجودة به نتائج إيجابية في تدمير ضرر الجذور الحرة في الجسم، وهذا يشير إلى أن الأمراض الأخرى الناجمة عن الإجهاد التأكسدي المفرط في الجسم، يمكن السيطرة عليها ومنعها بتناول تلك الخضراوات.

الشرب قبل الأكل للدوار

يمكن أن يؤدي تناول الطعام إلى انخفاض في ضغط الدم ما يجعل الشخص يشعر بالدوار. يمكن تخفيف هذه الحالة، التي تسمى انخفاض ضغط الدم بعد الأكل، عن طريق شرب كوب من الماء قبل 15 دقيقة من تناول الطعام. كانت تلك الوسيلة العلاجية؛ نتيجة دراسة صغيرة شملت 12 شخصاً متوسط أعمارهم 67 عاماً.

زيت الرمان يدعم الكولاجين

يحتوي زيت بذور الرمان على كميات وافرة من مضادات الأكسدة وحمض أوميجا 5 الدهني إضافة إلى الخصائص المضادة للالتهابات. كما أنه يساعد أيضاً على زيادة إنتاج الكولاجين، ويحارب الجذور الحرة المرتبطة بشيخوخة البشرة المبكرة، كما أنه يعزز تجديد الخلايا وبالتالي زيادة مرونة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد. يقول خبراء الجلدية: إن زيت بذور الرمان يُعد عنصراً طبيعياً جيداً؛ للمحافظة على نضارة البشرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"