عادي
بدواعي مخاطر التأمين..

شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها من وإلى لبنان

14:07 مساء
قراءة دقيقتين
شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى بيروت

بيروت ـ (رويترز)

شهد اليوم الاثنين إلغاء أو تأجيل رحلات من مطار بيروت وإليه وسط تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله بعد غارة على هضبة الجولان أسفرت عن مقتل 12 طفلاً وفتى.

وقالت الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس)، إنه بالنظر للوضع الأمني في هذه الوجهة، فإنها ستعلق الرحلات بين مطار باريس - شارل ديجول وبيروت يومي 29 و30 يوليو / تموز.

وأشارت إلى أنها «تراقب الوضع في لبنان لحظة بلحظة».

  •  لوفتهانزا تعلق رحلاتها ـ

وذكر متحدث باسم مجموعة لوفتهانزا أنها والخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينجز، التابعة للمجموعة، قررت تعليق الرحلات من بيروت وإليها حتى الخامس من أغسطس / آب في ظل التطورات الراهنة في الشرق الأوسط.

وقالت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية اليوم الاثنين: إن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين.

وأدى هجوم صاروخي أسقط 12 قتيلاً في هضبة الجولان يوم السبت إلى تفاقم المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.
وفوض مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو بالرد على الهجوم. ونفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم.

  • الخطوط التركية ـ

وأظهرت شاشة عرض معلومات الرحلات بمطار بيروت وموقع فلايت رادار 24 الإلكتروني لتتبع الرحلات أن الخطوط الجوية التركية ألغت أيضاً رحلتين الليلة الماضية.

كما ألغت شركة طيران صن إكسبرس للرحلات منخفضة التكاليف، ومقرها تركيا، وشركة إيه. جيت التابعة للخطوط الجوية التركية وشركة طيران إيجه اليونانية والخطوط الجوية الإثيوبية وشركة طيران الشرق الأوسط رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت اليوم الاثنين، بحسب موقع فلايت رادار 24.

ولم ترد شركات طيران بعد على طلبات للتعليق.

ومطار بيروت الدولي أو مطار رفيق الحريري هو المطار الوحيد في لبنان. وكان قد جرى استهدافه في الحرب الأهلية في البلاد وفي حروب سابقة مع إسرائيل منها آخر حرب دارت بين حزب الله وإسرائيل في عام 2006.

وقالت شركة طيران الشرق الأوسط أمس الأحد، إنها أرجأت إقلاع بعض رحلاتها التي كان من المقرر وصولها إلى بيروت ليلاً في ذات اليوم. وجرى بعد ذلك الإعلان عن تأخيرات إضافية للرحلات المقرر هبوطها اليوم نتيجة «أسباب فنية تتعلق بتوزيع مخاطر التأمين على الطائرات بين لبنان ووجهات أخرى».

وتزايد تبادل إطلاق النار بين حزب الله والجيش الإسرائيلي عبر الحدود منذ اندلاع حرب غزة. وأدى الصراع الذي تردد صداه في المنطقة إلى اضطراب حركة الطيران والشحن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ajyy5sc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"