الجـزء الثـالـث مـن «الجمـاعـة» 30 حلقـة

أرقام في الفن
02:28 صباحا
قراءة 3 دقائق
القاهرة:«الخليج»

** بدأ الكاتب الكبير وحيد حامد بكتابة آخر 10 حلقات من الجزء الثالث من مسلسله «الجماعة»، بعد أن انتهي من كتابة 20 حلقة، لتبدأ شركة الإنتاج التحضير لبدء التصوير واختيار فريق العمل، حيث أكد وحيد حامد أن الجزء الثالث من المسلسل، سيتناول أحداث فترة السبعينات وكيف كانت سبباً في ظهور التيارات والجماعات المتشددة التي أرعبت الناس، فضلاً عن التفاصيل التي جعلتهم يرتكبون جرائم متوحشة فى حق المصريين.
يذكر أن الجزء الثاني من مسلسل «الجماعة» استغرق فيه الكاتب وحيد حامد 3 سنوات من الكتابة والبحث، وعمل على توثيق السيناريو من خلال بعض المراجع التي لجأ إليها، وأسندت مهمة إخراجه لشريف البنداري، وشارك في المسلسل نخبة من الفنانين، منهم صابرين بدور زينب الغزالي، وعبد العزيز مخيون في دور «حسن الهضيبي»، ومحمد فهيم دور «سيد قطب»، والفنان الأردني الراحل ياسر المصري في دور الزعيم جمال عبد الناصر.

** بعد 18 سنة غياب عن السينما، نجح المخرج أشرف فايق، في إقناع النجمة القديرة سهير المرشدي، بالعودة مجدداً للسينما من خلال بطولتها لفيلم «العمر اللي جاي»/ فكرته ورؤيته الإخراجية والسيناريو لخالد جمال، وتُجرى حالياً جلسات عمل مكثفة بين المخرج والبطلة استعداداً لبدء التصوير خلال الأيام المقبلة، والذي ينتمي إلى نوعية أفلام«المونودراما».
يذكر أن الفنانة سهير المرشدي كان آخر ظهور لها في السينما من خلال فيلم «العشق والدم» عام 2002 مع المخرج الراحل أشرف فهمي.

** 3 أسابيع وتنتهي النجمة منى زكى من تصوير مسلسل «تقاطع طرق»، ليدخل المسلسل بعدها مرحلة المونتاج استعداداً لبيعه للفضائيات، للعرض خلال شهر رمضان المقبل، فضلاً عن ارتباط منى زكي بعمل سينمائي، ما جعل مخرج العمل تامر محسن يكثف عدد ساعات التصوير لأكثر من 12 ساعة يومياً، للانتهاء مبكراً من العمل.
منى زكى عادت مؤخراً لبلاتوه مسلسل «تقاطع طرق»، لاستئناف تصوير مشاهدها بالعمل، بعد توقف 6 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا، الذي تسبب بخروج العمل من شهر رمضان الماضي.

** سجل فيلم «الغسالة» رقماً جديداً في إيراداته، ليتخطى حاجز ال14 مليون جنيه، منذ طرحه في 30 يوليو/ تموز الماضي، ليتصدر إيرادات الموسم الذى يشهد عرض 3 أفلام أخرى أمامه تم عرضها سابقاً فى موسم إجازة منتصف العام الدراسي، وفيلم «توأم روحي» للفنان حسن الرداد وأمينة خليل، و فيلم «زنزانة 7».
فيلم «الغسالة» تأليف عادل صليب وإخراج عصام عبد الحميد، ويشارك في بطولته النجوم محمود حميدة، وأحمد حاتم، وهنا الزاهد، إضافة إلى محمد سلّام وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة، مع ضيوف الشرف محمد ثروت ومحمود الليثى وعلي الطيب وجيلان علاء، إضافة إلى ظهور خاص للنجمة شيرين رضا.

** بعد غياب 3 سنوات كاملة عن الدراما التلفزيونية، تعود الفنانة جميلة عوض مرة أخرى، حيث تقدم بطولة حكاية بعنوان «أبيض وردي»، ضمن أحداث مسلسل «إلا أنا»، من تأليف نجلاء الحديني، إخراج مريم أحمدي، لتعود جميلة للتلفزيون منذ أن شاركت في آخر عمل درامي لها في عام 2017، من خلال مسلسل «لا تطفئ الشمس»، وشارك في بطولته كل من ميرفت أمين، فتحي عبد الوهاب، محمد ممدوح، أمينة خليل، أحمد مالك، أحمد مجدي، إخراج محمد شاكر خضير.

** وضع الفنان أحمد حاتم صناع فيلم «ريتسا» في ورطة بعد اعتذاره عن العمل في اللحظات الأخيرة وقبل انطلاق التصوير ب5 أيام فقط، حيث انتهت التحضيرات والبروفات ومعاينة أماكن التصوير، وتحديد موعد بدء التصوير منتصف الأسبوع الماضي، إلا أنه قدم اعتذاره للشركة المنتجة من دون الإعلان عن السبب الذي جعله ينسحب من العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"