«إن إكس» الجديدة.. باكورة إنتاج لكزس الفريدة

04:16 صباحا
قراءة دقيقتين
كشفت شركة لكزس للسيارات مؤخراً، النقاب عن سيارتها الجديدة طراز «لكزس إن إكس» التي تعد باكورة إنتاجها من السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) المدمجة.

وتتميز سيارة «لكزس إن إكس» رباعية الدفع، بأنها هجين (البنزين والكهرباء) الأمر الذي يعني الكثير لمحبي سيارات شركة لكزس.

وأوضحت الشركة اليابانية، أن سيارة الأراضي الوعرة، التي تنافس بقوة سيارة بي إم دبليو إكس 3، وسيارة أودي كيو 5، ورانج روفر ايفوك، وغيرها من السيارات الأخرى، متوفرة بنسخة هجين «البنزين والكهرباء» وتتألف منظومة الدفع من محرك بنزين رباعي الأسطوانات، بسعة 2 لتر ومحرك كهربائي في نسخة الدفع الأمامي.
وتعد السيارة «إن إس» أول سيارة هجين رياضية متعددة الأغراض، ومعتمدة لشركة لكزس، على الرغم من أن السائق سيجد نفسه محتاجاً لقيادة النسخة رباعية الدفع، واستعراض قدرة السحب زنة «5.1 طن» المنخفضة نسبياً.
وتزخر السيارة الجديدة، التي تتشابه لحدٍ ما مع السيارة «بي إم دبليو- إكس 3» إذا ما قورنت معها، وتتفوق على سيارات «فولفو-إكس سي 60» على الأقل ليس هناك شفة إضافية لنقل الحقائب، بينما يوجد تحت تلك الأرضية، الإطار الاحتياطي.
وتشتمل مقصورتها الداخلية على خمسة مقاعد للركاب مع مقاعد خلفية مقسمة إلى قسمين يمكن طيها عن طريق محركات كهربائية صغيرة، وبذلك يمكن زيادة سعة صندوق الأمتعة.
وتتميز السيارة «إن إكس» بوجود صناديق صغيرة على أبواب المقصورة الأمامية للسيارة، عوضاً عن الصناديق الكبيرة التي لها أبواب في غيرها من السيارات، مع علبة كبيرة للقفازات، إضافة إلى صناديق تخزين كبيرة تحت مسند الذراع.
وتزخر السيارة الجديدة، بالعديد من الأنظمة الحديثة التي منها شاشة «هد أب» لعرض بيانات القيادة المهمة على الزجاج الأمامي، منعاً لتشتت انتباه السائق، ولوحة للتحكم اللمسي، في نظام المعلومات الترفيهية، وحامل للهواتف الذكية، الذي يتيح الشحن اللاسلكي، للهواتف الجوالة عبر تقنية الحث الحراري، إضافة إلى نظام الفتح الكهربائي لصندوق الأمتعة.
وفي ما يتعلق بالأداء، ابتكرت لكزس بنية هيكلية جديدة بالكامل لأول محرك لها مزود بشاحن توربيني ويعمل بالبنزين. وقد تم إخضاع المحرك الجديد المزود بشاحن توربيني، رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر الذي يعمل بنظام الحقن المباشر، للاختبار بشكل مكثف على مختلف ظروف الطريق وفي ظل أحوال الطقس القاسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"