إرهابي وضابـط ومـذيـع في «القـاهـرة كـابـول»

أرقام في الفن
04:26 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

* 3 حكايات ب3 أبطال يجسدون أدوار إرهابي، وضابط شرطة، ومذيع تلفزيوني، تدور حولهم أحداث مسلسل «القاهرة كابول»، الذي يكتبه عبد الرحيم كمال، ويخرجه حسام علي، والمنتظر عرضه في رمضان المقبل، كأحد أضخم الأعمال إنتاجياً هذا العام.

يقدم الفنان طارق لطفي في المسلسل شخصية الإرهابي المتعاون مع عدد من المنظمات لأول مرة في الدراما، بينما يظهر الفنان فتحي عبد الوهاب في شخصية ضابط شرطة، يواجه الكثير من الصعوبات، ويقف أمام محاولات هذه المنظمات لتنفيذ العمليات الإرهابية. أما النجم خالد الصاوي فيجسد دور مذيع كبير ينقل الصورة والأحداث لما يدور في المنطقة.

ويشاركهم في بطولة المسلسل حنان مطاوع ونبيل الحلفاوي، وعدد من النجوم كضيوف شرف، والإخراج لحسام علي.

أبطال العمل خضعوا لتدريبات تتعلق بأحداث العمل، ومن المقرر تصوير المشاهد الخارجية في إحدى الدول الأوروبية. وانتهى مؤلف العمل من كتابة أول 15 حلقة من المسلسل، وسلمها للجهة المنتجة، ويواصل كتابة النصف الثاني من الحلقات. ومن المقرر أن ينتهي المخرج حسام علي من تصوير المسلسل بالكامل، في الأسبوع الأول من إبريل/نيسان المقبل.

* سلّم المؤلف أحمد عادل 10 حلقات من مسلسل «دهب عيرة»، الذي تعود به النجمة يسرا، للدراما التلفزيونية، والمقرر بدء تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة لعرضه في رمضان،. المسلسل من إخراج سامح عبد العزيز، وهو أول تعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة «العدل جروب».

سامح عبد العزيز اختار الفنانة حلا شيحة، لتشارك يسرا بطولة المسلسل، لتكون ثاني المنضمين للعمل بعد بيومي فؤاد. ويعقد المخرج جلسات عمل مع يسرا والمؤلف أحمد عادل للوقوف على التفاصيل النهائية للمسلسل، إضافة إلى الانتهاء من عملية الترشيحات للفنانين المشاركين في البطولة وإنهاء التعاقد معهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

* حلا شيحة تصور مشاهدها في فيلم «مش أنا»، مع النجم تامر حسني، وتجسد فيه دور فنانة تشكيلية خفيفة الظل تقابل البطل ويحدث بينهما العديد من المواقف. يشارك في بطولة الفيلم ماجد الكدواني، سوسن بدر، وأسماء سليمان وياسمين البشبيشي وعدد من ضيوف الشرف، وهو قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

* يعيش المخرج معتز التوني حالة من النشاط الفني، بعد أن وقع على إخراج 4 أعمال دفعة واحدة، خلال العام الحالي بين السينما والتلفزيون. أول هذه الأعمال مسلسل «اللعبة»، الذي انتهى من تصويره، ويلعب بطولته شيكو وهشام ماجد، بالإضافة إلى محمد ثروت وأحمد فتحي، ومن المنتظر أن يبدأ خلال الأيام المقبلة تصوير مسلسل «وصل أمانة»، الذي يقوم ببطولته علي ربيع ومصطفى خاطر. كما تعاقد التوني على إخراج المسلسل الكوميدي «إسعاف يونس»، أول بطولة مطلقة لنجم «مسرح مصر»، محمد أنور، وفي الوقت نفسه يصور المشاهد الأخيرة من الفيلم الكوميدي «الخطة العامية»، من بطولة علي ربيع، عمرو عبد الجليل، غادة عادل، محمد عبد الرحمن.

التوني يعمل في الوقت نفسه كممثل، ويشارك في العديد من الأعمال الكوميدية، أحدثها فيلم «نادي الرجال السري»، من خلال شخصية دكتور شريف، أمام النجم كريم عبد العزيز، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، ومن تأليف أيمن وتار.

* احتفل النجم تامر حسني بتحقيق فيلمه الأخير «الفلوس»، إيرادات غير مسبوقة في تاريخ السينما المصرية والعربية، حيث بلغت منذ 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي ما يقرب من 265 مليون جنيه مصري، حقق منها داخل مصر 35 مليوناً.

«الفلوس»، قصة وبطولة تامر حسني، سيناريو وحوار محمد عبد المعطي، إخراج سعيد الماروق، ويشارك في بطولته زينة خالد الصاوي، محمد سلام، عائشة بن أحمد، بالإضافة إلى عدد من النجوم كضيوف شرف، مثل أحمد السقا ومي عز الدين. وتدور الأحداث حول «سيف»، النصّاب المحترف، الذي تستعين به فتاة ثرية ليساعدها على استعادة أموالها من نصّاب آخر، لتبدأ سلسلة لا منتهية من الخدع والألاعيب التي تختلط فيها مفاهيم الحب والصداقة والحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"