عادي

محاكم دبي تنجز 108907 طلبات عبر خدمة «وياك»

15:38 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم دبي

استقبلت محاكم دبي 108907 طلبات عبر خدمة وياك، منذ انطلاقها في فبراير العام الجاري، والتي أسهمت في رفع كفاءة العمل وجودة تنفيذ القرارات خلال الأطر الزمنية المحددة، وتضمن معها دقة إنجاز الطلبات والمعلومات المقدمة، بما يترجم رسالة محاكم دبي «تحقيق عدالة نافذه تتسم بالدقة والسرعة وتقدم خدمات قضائية ميسرة الوصول للجميع».

وأشار شمس الدين البدوي رئيس قسم توجيه المتقاضين في محاكم دبي، إلى أن خدمة وياك تحتوي على 8 خدمات فرعية: تتيح من خلالها المتابعة برقم طلب التسجيل الإلكتروني للدعاوى (السالفة)، والمتابعة برقم الدعوى، ورقم الطلب الذكي، وطلب ربط القضايا باسم المستخدم، وطلبات قسم شؤون رؤساء المحاكم، وخدمة شعبة التحري والاستدلال عن العناوين، وطلب شهادة لمن يهمه الأمر بعدم وجود قضايا، بالإضافة إلى متابعة طلبات الحجز والبيع والصرف.

وأضاف، تم تصميم خدمة ويّاك بناء على احتياجات المتعاملين المتعلقة بوجود قناة إلكترونية موحدة من أجل متابعة تنفيذ القرارات وإبداء الملاحظات على الطلبات والتواصل مع مختلف الوحدات الإدارية بكل يسر وسهولة، مع العلم بأن خدمة وياك متاحة لجميع المشتركين في خدمات محاكم دبي الإلكترونية والذكية على الموقع الإلكتروني لمحاكم دبي خلال أيام العمل الرسمية. وأكد البدوي، أن الخدمة ستظهر للمتعامل مراحل سير الطلب بعد إرساله من قبله وحالة الطلب الفعلية حيث تم تحديد حالات (تحت المراجعة ـ جاري التنفيذ ـ طلب معلومات من المتعامل ـ مكتمل – رفض) من أجل إبقاء المتعامل على اطلاع مستمر بحالة سير الطلب حتى اكتماله، إضافة إلى أنه تمت إضافة ميزة (الطلبات المتأخرة) والتي تتيح للمسؤول معرفة الطلبات المتأخرة وبالتالي المتابعة مع الموظف المعني لسرعة إنجازه، وتم تحديد مؤشر لا يزيد على 3 أيام عمل لتنفيذ الطلب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"