عادي

غباش يؤكد دعم قضايا الاتحاد البرلماني الدولي وبمقدمتها القضية الفلسطينية

20:35 مساء
قراءة دقيقتين
غباش

أبوظبي: «الخليج»
قال صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس الاتحاد البرلماني العربي، إن المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي، ستدعم أهداف الاتحاد والقضايا التي يتصدى لها، وفي طليعتها القضية الفلسطينية، التي يجب تعزيز العمل من أجل إيجاد حل عادل وشامل لها، على أساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.
جاء ذلك في كلمة ألقاها نيابة عنه خلال اليوم الثالث لاجتماعات الدورة «206» الاستثنائية للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت «عبر تقنيات الاتصال المرئي»، الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي في الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي.
وهنَّأ غباش، في كلمته دوارتي باشيكو، بمناسبة انتخابه رئيساً للاتحاد البرلماني الدولي، مؤكدا أنه وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، جرّاء تداعيات وباء كورونا، الذي ألقى بظلاله الثقيلة على العالم دون استثناء، فإن الاتحاد الذي يضم ممثلي العالم من مختلف أصقاعه ليس بمعزل عن هذه الظروف، متمنيا له النجاح والتوفيق في أداء مهامه، وللاتحاد المزيد من التقدم والازدهار.
وأضاف «نأمل أن يكون انتخاب باشيكو إضافة نوعية للاتحاد، لما يتمتع به من خبرات اكتسبها عبر مسيرته الطويلة كبرلماني مخضرم، صاحب رؤية ثاقبة، وتجربة غنية في أن يقود مسيرة الاتحاد البرلماني الدولي إلى بر الأمان».
وتابع يقول «نحن في المجموعة الجيوسياسية العربية، نعوّل كثيراً على أدائه، ولن ندخر جهداً في المساهمة في دعم الاتحاد، ومسيرته من أجل تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها، وأن يعظّم دور الاتحاد في التصدي للقضايا التي تُهدد العالم مثل التغير المناخي والفقر والبطالة والقضايا التي تُهدد السلم والأمن الدوليين، وتأتي القضية الفلسطينية في طليعة هذه القضايا».
شارك في الاجتماع، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي، كل من: علي جاسم أحمد، ومروان عبيد علي عبيد المهيري، وميره سلطان ناصر محمد السويدي، وسارة محمد أمين أحمد محمد فلكناز، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
وجرى خلال اليوم الثالث لاجتماعات الدورة الاستثنائية مناقشة تقرير موجز من لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين، والاطلاع على الوضع الخاص في جمهورية مالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"