عادي

«ديوا» تنجز 72% من خزان المياه في الليسيلي بكلفة 175 مليون درهم

20:36 مساء
قراءة دقيقتين
ديوا


دبي: «الخليج»

تفقد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، مشروع خزّان المياه الذي تنفذه الهيئة في منطقة الليسيلي بسعة 60 مليون جالون.
رافق الطاير المهندس عبدالله عبيدالله، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع المياه والهندسة المدنية؛ والمهندس برنلي نصور، نائب الرئيس - المشاريع وهندسة المياه والصيانة والتوصيلات الجديدة. وقد وصلت نسبة الإنجاز في المشروع الذي تبلغ استثماراته 175.4 مليون درهم، إلى 72%، ومن المتوقع الانتهاء منه بنهاية النصف الأول من العام المقبل.
وقال الطاير: «تسير الهيئة وفق خطتها الاستراتيجية لترسيخ مكانة دبي الرائدة كمثال يحتذى في فعالية وكفاءة البنية التحتية لشبكات الكهرباء والمياه، بما يفي بالمتطلبات الحالية والمستقبلية لمختلف نواحي التنمية في الإمارة، ونعمل حالياً على إنشاء خزان للمياه من الخرسانة المسلحة في منطقة الليسيلي بسعة 60 مليون جالون إلى جانب خزان المياه الموجود حالياً، والذي تبلغ قدرته التخزينية 120 مليون جالون من المياه المحلاة».
وأوضح أنه يجري إنشاء خزان آخر في منطقة النخلي بسعة 120 مليون جالون لرفع كميات التدفق المائي وزيادة المخزون الاحتياطي، لتلبية الطلب المتزايد ومواكبة احتياجات التنمية المستدامة في دبي وتعزيز كفاءة واعتمادية شبكات المياه.
وأشار الطاير إلى أن الهيئة تهدف إلى زيادة السعة التخزينية من المياه في إمارة دبي لتصل إلى 1002 مليون جالون عام 2021 مقارنةً بالسعة الحالية التي تبلغ 815 مليون جالون.
وأكد الطاير أن الهيئة تعتمد أحدث التقنيات العالمية، لتوفير بنية تحتية متطورة تسهم في إدارة جميع المرافق والخدمات في الإمارة عبر أنظمة ذكية ومترابطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"