عادي

محللون: البورصات تلقت جرعتا أدرينالين في يوم واحد

02:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الاحتفال بفوز جو بايدن في التايم سكوير
الاحتفال بفوز جو بايدن في التايم سكوير

سجلت الأسواق المالية في العالم ارتفاعا كبيرا مع إعلان نجاح التجارب على لقاح ضد كوفيد-19 وفوز جو بايدن بالرئاسة الأميركية ما عزز الثقة وأدى إلى مكاسب قياسية في وول ستريت.
والبورصات التي حققت مكاسب كبيرة عقب فوز جو بايدن الساحق، ارتفعت أكثر بعد إعلان شركتي «فايزر» و«بايونتيك» أن اللقاح ضد كوفيد-19 الذي تعملان على تطويره فعّال بنسبة 90%، بعد التحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الجارية حالياً، وهي الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه.
وقال مدير الاستثمارات في «إيه جيه بيل» راس مولد «كانت أخبار لقاح ضد كوفيد-19 من فايزر بمثابة جرعة من الأدرينالين للأسواق متسببة بانطلاق واحد من أكبر التحركات في يوم واحد في الأسهم العالمية منذ فترة طويلة».
وأضاف «اللقاح الناجح له أهمية أكبر من فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأميركية لأنه سيمهد لاستئناف النمو الاقتصادي على مستوى العالم».
وقال نيل ويلسون كبير محللي الأسواق في «ماركتس.كوم»، «ارتفعت البورصات بسبب بعض الأخبار الإيجابية من شركتي فايزر وبايونتيك»، إضافة إلى فوز جو بايدن في الانتخابات الأميركية.
وفي حين حصل الديموقراطي على عدد كافٍ من الأصوات للفوز، رفض منافسه الجمهوري دونالد ترامب تقبل الهزيمة مع ظهور تحديات قانونية واحتمال إعادة فرز الأصوات.
وأوضح المحلل في شركة «أواندا» كريغ إيرلام أن الأسواق تنظر إلى تصرفات ترامب على أنها «لا تحقق أكثر من تأخير الأمر الذي لا مفر منه». (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"