عادي

منال عطايا: القوة الناعمة أداة أساسية للترويج الإيجابي للثقافة

17:02 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة الشارقة للمتاحف

أكدت منال عطايا، المدير العام لهيئة الشارقة للمتاحف أن الإمارات تستفيد من القوة الناعمة كأداة فعالة أساسية للتأثير على الآخرين بشكل إيجابي باستخدام الثقافة والفن من خلال تنظيم واستضافة أحداث مختلفة تجمع الناس من مختلف أنحاء العالم لأن الثقافة تربط الناس.
جاء ذلك خلال مشاركتها في الندوات الإلكترونية للملتقى العربي للتراث الثقافي الذي عٌقد تحت عنوان «الأصالة والمجتمع وحفظ التراث في الفكر العربي»، ونظمته «إيكروم - المكتب الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي - الشارقة» على مدى يومين بين 9 و10 نوفمبر.
وأوضحت عطايا أن افتتاح متاحف جديدة ذات برامج موسعة، والاستثمار في الفن والثقافة، واحتضان فروع لجامعات دولية، هي الطريقة التي تعزز بها الإمارات الدبلوماسية الثقافية.
وسلطت الضوء على كيفية قيام المتاحف تحت إدارة هيئة الشارقة للمتاحف باعتبارها أماكن يسهل الوصول إليها ومنصات للقوة الناعمة، عبر تقديم فرص للمجتمعات والأفراد للالتقاء وتبادل الأفكار واستكشاف أوجه التشابه والتقارب. وقالت عطايا: تستفيد الإمارات بشكل فعال من القوة الناعمة كأداة أساسية للترويج الإيجابي للثقافة والفنون وتعزيز انتشارها وتقديرها، من خلال تنظيم الأحداث والعروض والمعارض الفنية الكبرى التي تجمع الناس معًا لمجرد أن الثقافة تربط الناس وتلهم تفكيرًا جديدًا وفهمًا أفضل. ونواصل في هيئة الشارقة للمتاحف عملنا بعزم وثبات نحو تعزيز دورنا الاجتماعي والتعليمي في الحفاظ على التنوع الثقافي وتطويره وتشجيعه لما له من تأثير قوي في توحيد الناس ويعزز الترابط الاجتماعي محليا وعالميا وإزالة الحواجز.
وكانت هيئة الشارقة للمتاحف وقعت عددًا من مذكرات التفاهم مع نظيراتها من جميع أنحاء العالم، من أجل تعزيز الحوار بين الثقافات. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"