عادي

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في منتدى ريكيافيك العالمي للقيادات النسائية

02:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشعبة البرلمانية الإماراتية


أبوظبي: «الخليج»
شاركت الشعبة البرلمانية الإماراتية في منتدى ريكيافيك العالمي للقيادات النسائية الذي عقد في الفترة بين 9 و11 من الشهر الجاري في ريكيافيك بآيسلندا، عبر الاتصال المرئي (عن بُعد)، بمشاركة 800 رئيسة ونائبة رئيس وعضوة برلمانية ومديرات منظمات تناضل من أجل المساواة، للحديث عن التحديات السياسية والاجتماعية المنتظرة مستقبلاً، وتبادل الخبرات والمشورة في العديد من قضايا المرأة.
وشارك في المنتدى من الشعبة البرلمانية، مريم ماجد خلفان بن ثنيه عضو المجلس الوطني الاتحادي، وهند حميد العليلي عضو المجلس الوطني الاتحادي.
وجمع المنتدى مئات القيادات النسائية في جميع مجالات السياسة والفنون والإعلام لتبادل الخبرات والمشورة حول كيفية بناء مجتمع ومستقبل أفضل.
وأكدت مريم بن ثنية في مداخلة حول «مسارات لبناء مستقبل أكثر إنصافاً»، أن قيادة الدولة أولت أهميةً كبيرةً لدعم المرأة، فقد صادقت على العديد من الاتفاقيات الدولية التي تكفل المساواة بين الجنسين، والمحافظة على حقوق المرأة العاملة، كما أطلقت الإمارات دليل التوازن بين الجنسين لدعم بيئة العمل بين الجنسين.
 من جانبها أكدت هند العليلي أن القيادة الرشيدة للدولة تولي منذ نشأة الدولة أهمية كبيرة لدعم المرأة وتوفير كل المقومات التي تمكنها من القيام بدورها الحيوي إلى جانب الرجل، وأن الدولة حققت نجاحات عالمية في قطاع العلوم والتكنولوجيا، وفي جهودها في منع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)؛ حيث لعبت المرأة دوراً مهماً في تلك النجاحات خاصة مشاركتها الفاعلة في مواجهة انتشار فيروس كورونا ضمن جهود خط الدفاع الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"