عادي

كوزمين يقود جيانجسو للفوز بلقب الدوري الصيني للمرة الأولى في تاريخه

22:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كوزمين
جيانجسو سونينج

قاد الروماني أولاريو كوزمين مدرب العين وشباب الأهلي، السابق، فريق جيانجسو سونينج للفوز بلقب الدوري الصيني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه 2-1 على حامل اللقب قوانجتشو إيفرجراند في إياب الدور النهائي، اليوم الخميس.
وأسهم الجناح البرازيلي اليكس تيكسيرا بشكل فاعل في الهدف الأول الذي سجله زميله إيدر مارتينز قبل أن يسجل الهدف الثاني لفريقه في الفوز على البطل ثماني مرات، الذي لعب منقوصاً منذ الشوط الأول بعد طرد أحد لاعبيه.
ومنح الفوز اليوم، اللقب إلى جيانجسو بعد تعادل الفريقين سلبياً في مباراة الذهاب الأحد الماضي.
واستفاد تيكسيرا من انهيار إيفرجراند واستحوذ على الكرة وتفوق على فرناندينيو وتياس بروانينج قبل أن يسقط داخل منطقة الجزاء، بعد عرقلة من هي تشاو، واحتسب الحكم ركلة جزاء في البداية، لكنه تراجع عن قراره بعد التشاور مع حكم الفيديو المساعد ومشاهدة شاشة الملعب.
وبدلاً من ذلك منح جيانجسو ركلة حرة عند حافة منطقة الجزاء وأشهر بطاقة حمراء مباشرة في وجه مدافع إيفرجراند هي، ليحرز منها مارتينز هدف التقدم، وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني ضغط تيشيرا على دفاع إيفرجراند مرة أخرى بعد انتصاره في صراعه مع برونينج، ليقتنص الكرة ويسدد أرضية مباشرة من منطقة الجزاء ويضاعف النتيجة.
وعلى الرغم من النقص العددي حاول قوانجتشو العودة للمباراة، حيث قلص وي شيهاو الفارق بضربة رأس، لكن ذلك لم يكن كافياً للحفاظ على آمال إيفرجراند في الفوز بلقبه التاسع في عشرة مواسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"