عادي

مبيعات «جلفار» الدوائية تقفز 10% في الربع الثالث

20:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جلفار

 

رأس الخيمة: «الخليج»

سجلت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» مبيعات بقيمة 186.9 مليون درهم خلال الربع الثالث 2020، بنمو 10% مقارنة مع الربع الثاني، ويرجع ذلك إلى العودة بنجاح إلى أسواق المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والكويت والبحرين بعد رفع تعليق التصدير المؤقت في هذه الدول في وقت سابق من هذا العام.
وأعلنت «جلفار» عن صافي خسائر بلغ 21.8 مليون درهم، ما شكّل تحسناً ملحوظاً منذ عام 2019، ويعزى ذلك إلى النمو في صافي المبيعات وخفض المصاريف وتحسين إجمالي هامش الأرباح. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت حقوق ملكية الشركة من 878 مليون درهم إلى 1,267.1 مليون درهم بعد الاستكمال الناجح لإصدار حقوق الاكتتاب في يوليو 2020. كما أعلنت المجموعة عن تحقيق وفورات كبيرة في تكاليف البيع والتوزيع.
وقال سمو الشيخ صقر بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة «جلفار»: «يسعدنا أن نشهد التحسن المستمر في المبيعات وانخفاض الخسائر خلال الربع الثالث. ونحن على ثقة بأن نجاح الشركة حتى الآن هو شهادة دامغة تُبشّر بمستقبل واعد».
من جهته، قال د.عصام فاروق، الرئيس التنفيذي للشركة: «يعكس تقدمنا ​​المستمر جهودنا المبذولة لتحقيق الربحية وتعزيز أداء أعمالنا. وبصفتنا شركة رائدة في مجال الأدوية، فإننا نحرص على الابتكار الدائم وسنتمكّن من خلال هذا النجاح من مواصلة توسيع مجموعة منتجاتنا وتحديث منشآتنا الحالية».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"