عادي

افتتاح «المجتمع والنقد الفني»

01:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

افتتحت مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، أمس، الدورة السابعة من معرض «المجتمع والنقد الفني: منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين 2020/2019 الدفعة رقم7». يحتفي المعرض بأعمال 16 فنانة وفناناً ناشئاً من الإمارات بعد انتهاء برنامج المنحة الذي استمر على مدار عام في شراكة مع كلية رود آيلاند للتصميم.
يسلط المعرض الضوء على الأعمال التي تتناول العوالم العامة والخاصة، وتحتضن خصوصية المكان والمفاهيم الحضرية في عالمنا الحالي. ويستقي فنانو المنحة أفكارهم من خلفيات متنوعة في الفن التشكيلي والتصميم والنحت والأداء والأدب. ويقدم المعرض أعمالاً لكل من: عبدالله النيادي، وعائشة الأحمدي، وأروى ناجم، وعذوب البصيلي، وفيصل الملك، وفاطمة آل علي، وميثاء حمدان، وحصة الزرعوني، وملاك الغويل، ومحمد الشيباني، وموزة الحمراني، ونبلة يحيى، وسارة أهلي، وسارة المهيري، وساري الطاهر، وزينب عماد الدين.
يتبع المعرض برنامج محادثات فنية افتراضية تقام عبر الانترنت تبدأ يوم 16 نوفمبر، تدور الحلقة حول فناني المعرض وأعمالهم. ويشارك فيها كل من سارة المهيري، ساري الطاهر، وفيصل الملك، بإدارة نادين خليل وناصر الزياني. ويتحدث الفنانون عن أعمالهم التي أنجزوها خلال فترة المنحة. بالإضافة إلى الحديث عن خبراتهم وتجاربهم الفنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"