عادي

مواجهة مثيرة بين إسبانيا وألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
1

تكفي ألمانيا نقطة التعادل عندما تحل على إسبانيا، اليوم الثلاثاء، في قمة مرتقبة في إشبيلية، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، للتأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وتتصدر ألمانيا المجموعة، بفارق نقطة عن إسبانيا، ويخوض رجال المدرب يواكيم لوف المباراة بعد أن قلبوا تأخرهم، يوم السبت الماضي، بهدف أمام أوكرانيا إلى فوز 3-1 بأهداف لوروا سانيه، وثنائية تيمو فيرنر، رافعين رصيدهم إلى 9 نقاط، مقابل 8 لإسبانيا.

في المقابل، كادت إسبانيا تعيش كابوساً على أرض سويسرا وأنقذها هدف التعادل لجيرارد مورينو في الدقيقة 89، بعد أن أهدر قائد الدفاع سيرخيو راموس ركلتي جزاء في الشوط الثاني.

وأفقد تعادل «لا روخا» الإسبان زمام المبادرة في مجموعة رابعة تشهد أيضاً مواجهة بين سويسرا (3 نقاط)، وضيفتها أوكرانيا (6)، اللتين فقدتا الأمل بالتأهل، وتحاولان تفادي الهبوط إلى المستوى الثاني.

وفي المجموعة عينها، تبحث سويسرا التي أهدرت الفوز على إسبانيا عن تخطي أوكرانيا 2-صفر، أو بفارق ثلاثة أهداف، لتحقق فوزها الأول وتتفادى الهبوط أمام فريق أوكراني صلب، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز أوكرانيا 2-1 في لفيف.

ويخوض المنتخب الفرنسي الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، اليوم الثلاثاء، أمام ضيفه السويد بأريحية كبيرة لكونه ضمن تأهله إلى الدور نصف النهائي باعتلائه الصدارة السبت بفوزه على منافسه البرتغال حامل اللقب 1-صفر.

وفي المجموعة نفسها التي حسمت فرنسا بطاقتها نحو نصف النهائي، تحاول السويد وكرواتيا اللتان تملكان 3 نقاط تفادي الهبوط، عندما تحل الأولى على المتصدرة (13 نقطة)، وتستقبل الثانية البرتغال (10).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"