“كانون” تدشّن كاميرات “ميغازوم” فائقة النحافة

02:32 صباحا
قراءة 4 دقائق

توفر كاميرا PowerShot Elph 510 HS و310 HS عدسات للتقريب الطويل يبدو مستحيلاً إذا وضعنا في الاعتبار مقاس الكامير، في حين أن كاميرا PowerShot SX150 IS تستخدم جسمها الأكبر من أجل الضبط اليدوي .

دعونا نطلق على الكاميرات المدمجة ذات القدرة العالية على التقريب اسم ميغازوم للجيب لفترة معينة الآن فقط، ولكن في معظم الحالات تتطلب كاميرات الميغازوم للجيب أن يكون الجيب الذي توضع فيه كبيراً بشكل واضح، على سبيل المثال الجيب الداخلي للمعطف وليس الجيب الأمامي للجينز .

ويعد اثنان من كاميرات الميغازوم للجيب PowerShot الذين أنتجتهما شركة كانون والذين تم الإعلان عنهما فعلياً مؤخراً، مناسبين للجيب الأمامي للجينز، على الرغم من أنهما يوفران معدلات تقريب بصري تناطح معدلات التقريب التي يوفرها منافسوها الكبار . كما تتميز كاميرا Canon PowerShot Elph 510 HS التي توفر معدل تقريب بصري *12 بجسم لا يتعدى مقياس عمقه 86 .0 بوصة، في حين أن كاميرا Canon PowerShot Elph 310 HS التي توفر معدل تقريب بصري *8 تتمتع بإطار لا يتجاوز سمكه 87 .0 بوصة .

كاميرا Canon PowerShot Elph 510 HS: تصميم فائق النحافة، شاشة تعمل باللمس، معدل تقريب *12

تقول شركة كانون إن كاميرا PowerShot Elph 510 HS بدقة 12 ميغا بيكسل هي أكثر الكاميرات الرقمية رقة في العالم بمعدل تقريب بصري *12 وعدسة بزاوية اتساع 28 مللي متر، حيث يصل اتساع الجسم 9 .3 بوصة، وطوله 32 .2 بوصة، وعمقه 86 .0 بوصة . كما تصل عدسة التقريب المستقرة بصرياً من زاوية اتساع مقدارها28 ملليمتر إلى تليفوتو 336 ملليمتر في فيلم معادل لها 35 ملليمتر .

وتوفر كاميرا Elph 510 HS التي تعد آخر كاميرا PowerShot في مجموعة نظام HS من كانون، مستشعرCMOS يعد مثالياً للضوء الخافت بالإضافة إلى شاشة قطرية LCD تعمل باللمس . ويضاف إلى الشاشة التي تعمل باللمس الوظيفة المأخوذة من كاميرا PowerShot Elph 500 HS التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام وهي القدرة على التحكم في غالق الكاميرا وضبطه باستخدام مفاتيح التركيز عن طريق اللمس، حيث إن الضغط على الشاشة يركز على شيء معين، في حين أن إطلاق إصبعك من على الشاشة يطلق الغالق .

الكاميرا Canon PowerShot Elph 310 HS: تصميم رقيق للغاية، تقريب *8 ومفاتيح ضبط .

يتم تداول كاميرا PowerShot Elph 310 HS trades بدقة 12 ميغابيكسل بشاشة 510 HS التي تعمل باللمس بالنسبة للأزرار البارزة، كما تحتوي على معدل تقريب أقصر قليلا( تقريب بصري ،8 28 ملليمتر إلى 224 مللي متر) بجانب أبعادها الأقل بشكل عامل ( اتساع 77 .3 بوصة، وطول 24 .2 بوصة، وعمق 87 .0 بوصة) .

كما أنها تحتوي أيضاً على وضع تتابع التقاط أسرع قليلاً مما يوجد في كاميرا PowerShot Elph 510 HS، حيث تعمل بمعدل 7 .8 لقطة في الثانية في أقصى سرعة لها . حيث إنك تتعامل مع تكوين اللقطة عبر شاشة قطرية 3 LCD بوصة تعمل باللمس، كما يوجد على ظهر الكاميرا أيضاً زر مخصص لتسجيل الفيديو، وزر لإعادة التشغيل، بالإضافة إلى ازار التحكم الرباعية الاتجاه PowerShot .

في شكل تصميمي ممتع، توجد أزرار الوضع الأتوماتيكي Auto-mode وزر القائمة على جانب الكاميرا وليس على ظهر الكاميرا . حيث قامت كانون بنقل هذه الأزرار من الظهر إلى الجانب من أجل ترك مساحة أكبر لشاشة الكريستال السائل بدون زيادة حجم الكاميرا أو تقليل حجم الشاشة .

كاميرا: Canon PowerShot SX150 IS معدل تقريب ،12 مفاتيح ضبط يدوي، ومستشعر CCD.

كل كاميرا من هذه الكاميرات تختلف عن الأخرى، فالكاميرا Canon PowerShot SX150 IS بمعدل تقريب بصري *12 (28 ملليمتر إلى 336 ملليمتر)، والتي تعد الكاميرا الوحيدة من كاميرات PowerShot التي شهدناها هذا العام التي لا تحمل علامة HS .

وعلى سبيل المثال، توفر كاميرا PowerShot SX150 IS مستشغر CCD بدقة 14 ميغابيكسل بدلاً من مستشعر التصوير CMOS في نظام HS، وبسبب هذا المستشعر CCD على الأرجح، تفتقد الكاميرا SX150 إلى وضع التتابع السريع في الالتقاط وإمكانيات الفيديو 1080 بيكسل الموجودة في الكاميرات الأخرى . فكاميرا PowerShot SX150 IS تأخذ لقطات فيديو 750 بيكسل مدعوماً بتقريب بصري، وباتساع 46 .4 بوصة وطول 88 .2 بوصة وعمق 8 .1 بوصة .

وعلى الرغم من ذلك، فإن كاميرا PowerShot SX150 الأكبر توفر قدرة أكبر على التعديل يدوياً، مع تقنية أفضلية الفتحة، أفضلية الغالق، ومفاتيح ضبط يدوي كامل للتعريض، فضلاً عن الفلاش أو الوميض المنبثق بدلاً من الفلاش الثابت والمواجه للجبهة الموجود في الموديلات الجديدة الأخرى . كما توفر الكاميرا SX150 IS نظام الاستقرار Intelligent IS الموجود في الكاميرات الأخرى، بالإضافة إلى أن شاشتها ال 3LCD بوصة تحيط بها أزرار بارزة وعجلة للتحكم في معدل الوظائف داخل الكاميرا .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"