عادي

المعرض منصة استثنائية تعزز التفاعل والتعاون بين الفنانين

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
1
1


يواصل «فن أبوظبي» دوره الريادي عبر توفير منصّة استثنائية تعزز أوجه التفاعل والتعاون بين صالات العرض والفنانين، وتتم استضافة الأعمال الفنية ضمن معارض تجارية مخصصة للفنون المعاصرة من كوريا الجنوبية وإفريقيا والهند والإمارات، إضافة إلى القسم الرئيسي لصالات العرض «الفن الحديث والمعاصر» وبرنامج عروض الأداء إلى جانب برنامج «آفاق: الفنانون الناشئون».
ويعود «فن أبوظبي» هذا العام عبر نسخته الإلكترونية ولأول مرة بلقاءات حيّة عبر الإنترنت، بمشاركة الفنانين والقائمين على صالات العرض إضافة إلى سلسلة من الحوارات.
وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: يمتلك معرض فن أبوظبي مكانة رائدة في المشهد الفني الإماراتي، ويؤدي دوراً رئيسياً في المنظومة الثقافية للإمارات؛ إذ يعكس التنوع الثقافي الغني لسكان أبوظبي من جنسيات مختلفة، ويضم مجموعة متنوعة من الفنانين وصالات العرض والخبراء ضمن منصة عالمية تمثل جسراً يربط الفن إقليمياً وعالمياً. ويُعد المعرض أحد العناصر الأساسية في استراتيجية الدائرة؛ المتمثلة في وضع الثقافة في صميم خطة تنمية الإمارة؛ بل وشهادة على التزامنا بتطوير مدينة إبداعية واعية فنياً على المدى الطويل.
وأضاف سعود الحوسني، وكيل الدائرة بالإنابة: نحن فخورون برؤية معرض فن أبوظبي في حُلته الجديدة المبتكرة في نسخته الرقمية الأولى له؛ وذلك نظرًا لتأثيرات الوباء الحالي على سوق الفن العالمي. فهذا مثال على قوة أبوظبي ومرونتها وإبداعها، والذي يلعب معرض فن أبوظبي فيها دوراً حيوياً في دعم استدامة قطاعنا الثقافي، وبالتالي كان من المهم ضمان استمرارية المعرض كمنصة مركزية لصالات العرض لتقديم أعمالهم، على الرغم من عدم القدرة على إقامة المعرض في أرض الواقع.
وقالت ديالا نسيبة، مديرة المعرض: لا نزال ملتزمين بدعم المعارض الفنية التي تعرض أعمالها مع فن أبوظبي منذ سنوات، مع الاستمرار في توسيع آفاق الأسواق الفنية للدولة. ويقدم فن أبوظبي خلال نسخته ال 12 فعالياته وأنشطته عبر معرضه الرقمي الأكثر مشاركةً عالمياً في تاريخه، إلى جانب مشاريع فنية فعلية في أبوظبي.
ويشارك في برنامج عروض الأداء ميثاء عبدالله وأليس ثيوبالد ورائد ياسين وناستيو موسكيتو. ويعرض أفلاماً تم تصويرها خلال جائحة «كورونا» بتقنية التصوير 360 درجة، في كل من برلين ولندن وأبوظبي ولشبونة. ويشهد برنامج حوارات مشاركة قائمة مرموقة من المتحدثين المعروفين في المجتمع الفني بالإمارات.
محمد المبارك: يؤدي دوراً رئيسياً في المنظومة الثقافية للإمارات

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"