عادي

علاج مبشر لأخطر أمراض السرطان

21:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


 

يبحث العلماء عن طرق علاجية جديدة؛ للتخلص من أخطر أنواع السرطانات، وخاصة سرطان الرئة الذي يعاود الظهور مرة أخرى ويكون في هذه الحالة فتاكاً بصاحبه، واستطاعت دراسة أمريكية حديثة التوصل إلى أسلوب علاجي مبشر وفعّال يقضي على ورم الرئة المتكرر.
يقول الباحثون: إنه يصعب علاج سرطان الصدر المتكرر، ولكن استعمال الطريقة الجديدة للعلاج البروتوني المكثف؛ أعطى الأمل بصورة كبيرة لهؤلاء المرضى؛ حيث تم شفاء 75% منهم بعد تلقي هذا العلاج.
تكشف الدراسة عن أن نتيجة العلاج الجديد تعد مذهلة، وأضراره الجانبية بسيطة للغاية، وليست كما يحدث في العلاج الكيماوي وغيره، واستخدم الباحثون البروتون في هذه الطريقة، وهو ضمن أحدث ما توصل إليه العلاج الإشعاعي.
نجحت هذه الطريقة في وصول جرعات كافية من الأشعة إلى الخلايا المسرطنة دون الإضرار بالأخرى السليمة، بمعنى أنه يستهدف السرطان فقط مهما كان وضعه أسفل الخلايا السليمة كما يحدث بالرئة.
فحصت الدراسة بيانات 50 مصاباً بسرطان الرئة بعد إعادة العلاج بطريقة البروتون المكثف، وبعد 12 شهراً من هذا العلاج تماثل للشفاء 75% من المرضى، و50% منهم توقف لديهم تفاقم السرطان، وتكرر السرطان لدى نحو 13% فقط بعد هذا العلاج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"