عادي

10 ملايين مستخدم لبوابة حكومة الإمارات في 10 أشهر بزيادة 50.7%

13:34 مساء
قراءة 3 دقائق
تنظيم الاتصالات

أبوظبي: «الخليج»


أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، تسجيل البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات (U.AE) زيادة جديدة في عدد مستخدميها، الذين وصلوا إلى ما يقارب 10 ملايين مستخدم خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر من العام الجاري، بنسبة زيادة بلغت 50.73% على عام 2019، حيث بلغ عدد مستخدمي البوابة للمدة نفسها من العام الماضي 6.54 مليون مستخدم.

الصورة
تنظيم الاتصالات

وشهدت البوابة منذ بداية العام وحتى أكتوبر 2020، زيادة في عدد المستخدمين من خارج الدولة بما يقارب 3 ملايين مستخدم، مقارنة بمليوني مستخدم خلال نفس الفترة من عام 2019؛ أي ما يشكل زيادة بنسبة 22.37% للعام الجاري عن سابقه. وحلت الهند في المرتبة الأولى لعدد مستخدمي البوابة من خارج الدولة تلتها المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية وأخيراً المملكة المتحدة.

وتعكس هذه النتائج في جانب منها، الجهود الكبيرة التي بذلها فريق البوابة في تطوير المحتوى والخدمات المقدمة عليه، كما تعكس أيضاً التغير في خيارات المستخدمين نتيجة الظروف الراهنة، حيث تشهد الأنشطة الإلكترونية زيادة ملحوظة كالعمل عن بعد، والتعلم عن بعد، والتصفح والبحث عن معلومات في المواقع الإلكترونية والحصول على الخدمات الحكومية عن بعد عبر البوابة الرسمية التي توفر العديد من الخدمات الحكومية السريعة يمكن الحصول عليها على مدار الساعة.

مستجدات الحكومة وقوانينها

وتخدم البوابة الرسمية لحكومة الإمارات، المواطنين والمقيمين والزوار والمستثمرين بتقديم كافة المعلومات حول مستجدات الحكومة وقوانينها وسياساتها وخدماتها وتوجهاتها. وتتميز بأنها البوابة الوحيدة عالمياً التي تحمل اسم نطاق مؤلف من حرف واحد وهو الحرف «U» الذي يشير إلى الفرد «أنت»، كما يشير إلى معاني الاتحاد والتفرد التي تتميز بها دولة الإمارات.
وحول هذا التقدم الملحوظ في عدد زوار البوابة، قال سالم الحوسني نائب مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لقطاع المعلومات والخدمات الذكية بالإنابة: «تعمل البوابة الرسمية لحكومة الإمارات كمرجع أولي للباحثين عن المعلومات والخدمات الحكومية بشكل عام. وتبرهن الزيادة الملحوظة في عدد زوارها على أهميتها وكفاءة فريق العمل في توفير المعلومات التي تهم كافة فئات المجتمع الإماراتي، لقد أسهمت البوابة الرسمية في استمرارية الأعمال في الظرف الراهن، من خلال توفيرها عدداً كبيراً من الخدمات الإلكترونية، وتقديمها لمختلف المعلومات التي يحتاجها القاطنون على أرض الدولة أو الزائرين لها.

4 أقسام

وتغطي البوابة عبر أقسامها الأربعة أهم المواضيع حول دولة الإمارات، مثل المعلومات والخدمات، والمشاركة الإلكترونية والإعلام. ويشمل الباب الأول تاريخ دولة الإمارات العريق واقتصادها ونظامها السياسي، والحكومة، والخطط والاستراتيجيات والمبادرات. أما باب المعلومات والخدمات فتندرج تحته مواضيع العمل والاستثمار والسياحة والبنية التحتية ونظم التأشيرات، إضافة إلى قائمة كاملة بجميع الخدمات الحكومية في الدولة. وتقع تحت باب المشاركة الإلكترونية قنوات التواصل مع حكومة دولة الإمارات، ومنصات للمشورة والمحادثة الفورية، وغيرها.

ونظراً للظروف الاستثنائية الحالية التي يمر بها العالم، تمت إضافة عدد من الموضوعات الجديدة لإثراء البوابة بمعلومات التعامل مع الجائحة مثل إجراءات السفر، وعودة المقيمين من الخارج وأحكام التأشيرات وأذونات الدخول في ظل «كوفيد ـ 19»، إضافة إلى مواضيع دعم سوق العمل في القطاع الخاص أثناء تفشي «كوفيد ـ 19»، فضلاً عن تقديم الخدمات الحكومية على مدار الساعة وتفعيل استخدام الهوية الرقمية على البوابة، بدلاً من نظام الدخول الذكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"