عادي

تأهل أولسان هيونداي الكوري الجنوبي إلى ثمن نهائي أبطال آسيا

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
1


الشارقة: «الخليج»
ضَمِن فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه المتأخر اليوم الاثنين على «أف سي» طوكيو الياباني 2-1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.
وابتعد أولسان في صدارة المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، ضامناً صدارتها مقابل 7 نقاط لطوكيو، و6 من أربع مباريات لشانجهاي شينخوا الصيني الذي يلتقي في وقت لاحق بيرث جلوري متذيل الترتيب.
وسجل هدفي الفائز يون بيت غارام، الأول من ضربة حرة متقنة في الدقيقة 44، والثاني بعد مجهود فردي قبل نهاية اللقاء بقليل، فيما سجل للخاسر كنسوكي ناغاي من تسديدة أرضية على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى.
وتقام الجولة السادسة والأخيرة يوم الخميس، حيث يلتقي شانجهاي شينخوا مع أولسان هيونداي، وبيرث غلوري مع طوكيو.
وفي المجموعة الخامسة ضمِن بكين غوان الصيني الصدارة بفوزه على مطارده «أف سي» سيؤول الكوري الجنوبي 3-1، وتابع بكين تحليقه في الصدارة بواقع 15 نقطة كاملة، مقابل 6 لسيؤول الذي بات مهدداً من الفائز بين ملبورن فيكتوري الأسترالي، وتشيانغراي يونايتد التايلاندي اللذين يلتقيان لاحقاً.
وسجل للفائز الإسباني جوناثان فييرا من ضربة حرة في الدقيقة 23، والبرازيلي ريناتو أوغوستو بكرة أكروباتية جميلة من داخل المنطقة مع نهاية الشوط الأول، وزهانج يونينج من مرتدة، متلاعباً بالحارس في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، في حين أحرز يون جو تاي منفرداً، هدف سيؤول في الدقيقة 89.
وتقام الجولة السادسة والأخيرة يوم الخميس أيضاً، حيث يلتقي بكين مع تشيانغراي يونايتد، وملبورن فيكتوري مع سيؤول.
وعادت منافسات منطقة الشرق بعد توقف دام نحو تسعة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إثر توقف المجموعات الأربع في مارس/آذار الماضي.
وتجتمع أندية الشرق لإكمال دور المجموعات، ثم مراحل إقصائية من دور واحد، لتحديد البطل الذي سيواجه بيرسيبوليس الإيراني بطل الغرب في 19 ديسمبر/كانون الأول، في مباراة واحدة عوضاً عن الذهاب والإياب كما جرت العادة.
وتقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و7 ديسمبر/كانون الأول، ومباراتا الدور ربع النهائي يوم 10 ديسمبر/كانون الأول، ومباراة قبل النهائي في 13 من الشهر ذاته.
ويشارك 15 فريقاً من خمس دول في منافسات الشرق، هي الصين وكوريا الجنوبية وأستراليا واليابان وتايلاند.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"