عادي

انطلاق إثارة دور الـ 16 لأغلى البطولات

19:11 مساء
قراءة دقيقتين
كأس رئيس الدولة

الشارقة: علي نجم
 
تفتتح مساء السبت منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بإقامة 4 مباريات ضمن دور الـ16 من المسابقة التي تشهد بعض التعديلات الجديدة، من أجل زيادة بريق منافساتها ومتعتها.
ويمثل التأهل حلماً لكل الفرق المشاركة في المسابقة، خاصة أن نيل اللقب يبقى فرصة قائمة لكل فريق، في ظل نظام خروج المغلوب ورحلة المسابقة التي تمتد إلى 4 مباريات يكون الفوز بها كفيلاً بنيل أغلى الكؤوس.
ويشهد اليوم الأول من الدور الأول 4 مباريات، تبرز فيها موقعة الوحدة والنصر في ملعب آل نهيان، بينما سيتحول الشارقة إلى خورفكان، على أن يستقبل العين ضيفه عجمان من أجل تلميع الصورة، بينما سيكون على الفجيرة مواجهة الوصل الذي تغلب عليه قبل أسبوعين في الدوري بالثلاثة.
ويلعب الأحد في ختام دور الـ16، الإمارات مع اتحاد كلباء، ويستقبل بني ياس ضيفه العروبة، على أن يواجه شباب الأهلي ضيفه حتا، ويحل الجزيرة ضيفاً على الظفرة.
ويحل فريق النصر ضيفاً على الوحدة في السابعة و45 دقيقة مساء في ملعب آل نهيان، حيث سيعود سيباستيان تيغالي إلى الملعب الذي سطر به أجمل الأرقام وأروع الأهداف، قبل أن يتحول إلى النصر في الصيف الماضي.
ويعول المضيف على عامل الأرض من أجل نيل سعادة التأهل.
ويدرك «العنابي» أن النصر يقدم موسماً جيداً في الدوري ولن يألو جهداً في البحث عن التأهل إلى أبعد مكان في الكأس.
ويتحول الشارقة إلى خورفكان ليحل ضيفاً على صاحب الأرض في الرابعة و45 دقيقة مساء في لقاء «ثأري» بالنسبة إلى الضيف بعدما عاد من ملعب المنافس بالتعادل 1-1 في المواجهة التي جمعت بينهما قبل 10 أيام في الدوري.
ويدرك المدرب عبد العزيز العنبري أنه بأمس الحاجة إلى تفعيل الشق الهجومي لتشكيلته، وأن يحفز الثلاثي كايو وإيغور وويلتون على ضرورة حسم الفرص، واسترداد لغة الفوز التي غابت عن الفريق في آخر مباراتين في الدوري، وبما يساعد الفريق على تجاوز مفاجآت المضيف الطامح إلى صنع المفاجأة الكبرى بالتأهل على حساب ملك مسابقة أغلى الكؤوس.
ويسعى العين إلى نسيان الخسارة القاسية التي مني بها في المرحلة الثامنة من دوري الخليج العربي، أمام بني ياس برباعية، وفتح صفحة جديدة، حين يستهل رحلته في مسابقة كأس رئيس الدولة بلقاء عجمان المتعثر هذا الموسم على أرض ملعب هزاع بن زايد في الرابعة و45 دقيقة مساء.
ويستقبل فريق الفجيرة في السابعة و45 دقيقة مساء ضيفه الوصل، وهو يتطلع إلى تحقيق الفوز وضمان التأهل رغم صعوبة اللقاء أمام المنافس الأصفر الذي حقق الفوز لمباراتين متتاليتين للمرة الأولى هذا الموسم في المرحلتين الأخيرتين من دوري الخليج العربي، وكان فريق «الذئاب» أحد ضحاياه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"