تويوتا «فورتشنر» الجديدة 2016 تظهر إلى العلن

04:16 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن إطلاق الموديل الجديد 2016 من سيارتها فورتشنر بنوعيها ذات الدفع الرباعي والدفع الخلفي. وبإلقاء نظرة على المواصفات الشاملة للسيارة ذات ال 7 مقاعد يتبين أن تويوتا لم تدخر جهداً في سبيل الوصول إلى أفضل نسخة من ال«فروتشنر».

وأعلنت تويوتا أنها ستطرح فورتشنر الجديدة في الأسواق شهر أكتوبر / تشرين الأول من العام الجاري. وستكون استراليا أول الدول التي سيطرح فيها الطراز الحديد من السيارة الرياضية متعددة الاستخدام، على أن يتم طرحها في الأسواق الأخرى نهاية العام الجاري، ويبدو أن تويوتا وبالتغييرات الثورية التي أدخلتها على فورتشنر أنها تنوي تصدر المنافسة المحتدمة بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV، حيث إنها لن تقتصر على الاستخدام في الطرق الوعرة فحسب، بل إنها مناسبة أيضاً للمدن والطرقات المعبدة. حيث إنها تتشابه في بعض مواصفاتها مع شقيقتها الشاحنة «هايلوكس». ومن المؤكد أن تجذب فورتشنر الجديدة عدداً كبيراً من محبي السيارات الرياضية متعددة الاستخدام بفضل شكلها الجديد المتميز عن غيرها.

وتأتي فورتشنر الجديدة بطرازيها GX وGXL بمحرك بسعة 2.8 لتر ذي شاحن مباشر للوقود وب 4 أسطوانات. وهنالك أيضاً طراز آخر ب 6 سرعات وناقل حركة يدوي، إضافة إلى نظام التعليق الإلكتروني، ويولد محركها قوة تصل إلى 450 نيوتن/متر وتبلغ الطاقة القصوي لشحن المقطورات والقوارب حتى 2.8 طن للطراز ذي ناقل الحركة الأوتوماتيكي. كما حصلت السيارة على 5 نجوم، فيما يتعلق بتصنيف مستوى السلامة فيها.
وتتضمن مواصفات السيارة كاميرا للرؤية الخلفية في كل طرازاتها، إضافة إلى مكيف الهواء الأمامي والخلفي وشاشة عرض المعلومات ودرج جانبي، ويبلغ قياس عجلاتها ذات الشكل المميز 18 إنشاً، فضلاً عن تشغيلها بزر مخصص من دون استخدام المفتاح. كما تحتوي كل من مساند المقاعد الأمامية على شاشات لتشغيل الفيديو لركاب الصف الثاني من المقاعد. علاوة على أنها تحتوي على أكثر من 16 مساحة تخزين داخل المقصورة ومساحة خاصة بحفظ المأكولات والمشروبات الساخنة أو البارد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"