عادي

90 % إشغالات الفنادق خلال إجازة رأس السنة

22:48 مساء
قراءة 5 دقائق
1
1
1
1
1

متابعة: عدنان نجم وأنور داود
أعرب عدد من مدراء الفنادق في الإمارات عن توقعاتهم بتسجيل إشغالات قياسية خلال إجازة رأس السنة الميلادية، موضحين أنهم حرصوا على إطلاق عروض متنوعة لجذب الزوار والسياح وتشجيع السياحة الداخلية مع الإعلان عن حملة «أجمل شتاء في العالم».
وأفاد هؤلاء بأنهم سجلوا حجوزات مبكرة لقضاء الإجازة، معربين عن أملهم بأن تعوض السياحة الداخلية جزءاً من الإشغالات والحجوزات التي تأثرت جراء تفشي جائحة كورونا المستجد عالمياً.
وتوقعت بعض الفنادق أن تتراوح نسبة الإشغال بين 85-90% في إشارة إلى إقبال السياحة الداخلية من مختلف إمارات الدولة على عروض وخصومات أسعار الغرف تصل إلى 25%، خلال فترة الأعياد وليلة رأس السنة.
من جهتها أطلقت مجموعة من مراكز التسوق عروضها التي تضمنت عروضاً وخصومات متنوعة بغرض جذب الزوار والمتسوقين واقتناء الهدايا والملابس منها.


العروض الترويجية


قال أحمد حسيب الرئيس التنفيذي لشركة أرورا لإدارة الفنادق: إن توجه سكان الدولة إلى السياحة الداخلية، شكل محوراً داعماً بشكل أساسي للقطاع الفندقي في الإمارة وبالتالي فإن شركة أرورا لإدارة الفنادق توفر المزيد من العروض الترويجية من أجل جذب أكبر شريحة من النزلاء وتتراوح هذه العروض بين خصم على أسعار الغرف الفندقية يصل إلى 20% و15% على أسعار المأكولات والمشروبات.
وأضاف: تتوسع شركة أرورا في عام 2021 لإنشاء شركة بيان لإدارة الفنادق والأصول لتلبي احتياجات المستثمرين لمن يدير بالنيابة عنهم بعد تلك الأزمة العالمية.


السياحة الداخلية 


أعرب إسماعيل إبراهيم مدير عام فندق رمادا داون تاون أبوظبي عن توقعاته بأن يسجل الفندق نسب إشغال عالية، موضحاً أن السياحة الداخلية ستلعب دوراً كبيراً في تحقيق ذلك.
وقال: الإعلان عن قوائم للدول التي يمكن لمواطنيها زيارة الدولة بدون الخضوع للحجر الصحي سيظهر تأثيرها في القطاع الفندقي على المدى البعيد، وهذا يتوقف على الإجراءات التي تعتمدها تلك الدول.
وأضاف: السوق السعودي من أهم الأسواق التي ننتظر قدوم السياح منها، ولكن السعودية فرضت إجراءات بخصوص السفر، ونأمل أن تشهد الفترة المقبلة قدوماً للأفواج السياحية الأجنبية مع تحسن الظروف وتجاوز تأثيرات جائحة كورونا.
وتابع إبراهيم: نتوقع حركة سياحية نشطة خاصة من داخل الدولة، وأن نسجل إشغالات عالية وأن يعاود القطاع نشاطه الكبير.


100 % الإشغالات


وأفاد أسامة مصطفى مدير عام فندق «هوثورن أبوظبي» أن توقعات الإشغال بالفندق خلال إجازة رأس السنة الميلادية يصل إلى 100%، موضحاً أن الإقبال أتى من السياحة الداخلية.
وذكر أن الفندق قدم عروضاً متنوعة على الغرف والأجنحة الفندقية تتضمن تقديم وجبة الإفطار، أو الوجبات الثلاث، وطرح خصومات على الأطعمة والمشروبات والنادي الصحي تصل إلى 30%.


عروض الحجز المباشر

قال أسامة شروف نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في مجموعة جنة الفندقية: نتوقع أن تتراوح نسبة الإشغال بين 85-90% في مختلف فنادق المجموعة، حيث طرحنا عروضاً لمن يحجزون عبر فنادقنا بشكل مباشر حيث يمكنهم الحصول على خصومات على أسعار الغرف تصل إلى 25%، إضافة إلى تقديم وجبة عشاء خلال فترة الأعياد وليلة رأس السنة.


وجهة آمنة


أكد مصطفى صقر، المدير الإقليمي لفنادق ومنتجعات سانت ريجيس وذا لاكشري كولكشن للفنادق والمنتجعات في أبوظبي أن حكومة الإمارات رائدة في وضع استراتيجية شفافة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، من خلال عمليات تفتيش منتظمة والعمل بنشاط مع مشغلي الفنادق كفريق واحد من أجل ضمان التزام الفنادق بكافة الإجراءات الوقائية المتبعة، وبالمقارنة مع مستوى العالم، يُنظر إلى أبوظبي على أنها وجهة آمنة.
وقال صقر: ما زلنا متفائلين للغاية بشأن عام 2021. ستعود الأعمال التجارية وسنشهد عودة الأمور إلى طبيعتها. نظل على ثقة بأن العام المقبل سيكون عاماً رائعاً، وكوننا رائدين في قطاع الضيافة، يجب أن نعمل معاً لتحقيق الاستقرار في الأسعار وتجنب إضعاف السوق، ولكن الأهم من ذلك مواصلة رعاية الموظفين. يظل الناس أفضل الأصول لتقديم أرقى الخدمات لهم.
وحول أداء الأعمال في الربع الأخير من عام 2020، قال صقر: كان موسم الصيف قوياً جداً، شهدنا خلاله أكثر الفترات ازدحاماً في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، حيث قاد ذلك الزخم مواطنو دولة الإمارات والمقيمون الذين يحجزون إقامات في جميع أنحاء الإمارة. ونحن ما زلنا إيجابيين للغاية بشأن الأشهر القادمة.
وعن توقعاته لموسم الفنادق في العام القادم، قال صقر: ستؤدي استراتيجية حكومة الإمارات إلى زيادة حركة قدوم الزوار والضيوف والسياح.


وجهة دولية


قال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة «تايم للفنادق» إن القطاع الفندقي في الإمارات سجل زيادة قوية في مستويات الإشغال خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2020، بدعم من الطلب القوي من السياحة الداخلية والسياحة الدولية من بعض الأسواق المفتوحة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تزداد الحجوزات في الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف عوض الله أن المنتج السياحي الذي توفره الدولة واحتفالات رأس السنة، يجعلها وجهة العديد من السياح الدوليين، ولاسيما مع وجود عدد من القيود على الوجهات السياحية الأخرى.


طلب قوي


من جهته، قال طارق مدانات، مدير»فندق ديوكس النخلة»: شهدنا طلباً قوياً منذ بداية الشهر الحالي على الحجوزات من المقيمين وخاصة العائلات ونتوقع أن يتواصل هذا النمو حتى نهاية العام.
وأضاف: «حالياً نشهد نسب إشغال مرتفعة ونتوقع أن يسجل الفندق إشغالاً كاملاً خلال فترة الميلاد ورأس السنة»، موضحاً أنه «مع اقتراب موسم الأعياد أطلقنا عروضاً خاصة لتنشيط السياحة الداخلية تتضمن تقديم خدمات إضافية وأنشطة احتفالية في مرافق الضيافة التابعة للفندق الشاطئي وكذلك عروض الإقامة الطويلة».


قصر الإمارات 


يحتفل فندق قصر الإمارات بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة بطيف من الفعاليات المميزة والتجارب الذوقية الفاخرة ضمن أجواء مبهرة، ويمكن للضيوف الالتقاء حول شجرة الميلاد في قصر الامارات والتي يرتفع طولها إلى 13 متراً مع الاستمتاع بشاي الظهيرة الاحتفالي لدى «لا كافيه». 
كما سيتم تقديم قوائم طعام فاخرة مصممة خصيصاً للاحتفال بعيد الميلاد المجيد في كافة المطاعم الراقية لدى القصر.


ديرفيلدز مول 


دعا ديرفيلدز مول ضيوفه لقضاء لحظات لا تنسى برفقة عائلاتهم في موسم الأعياد هذا العام، موفراً لهم العديد من العروض القيمة والخصومات الرائعة التي تصل إلى 90% على البضائع المختارة لدى أكثر من 100 علامة تجارية معروفة. إنها الفرصة الأمثل لمنح أحبائكم الهدايا التي يستحقونها.
وسيتمكن الزوار من استشعار روح العيد الساحرة في الأجواء، لا سيما بوجود شجرة الميلاد الضخمة المزينة بأبهى حلة في الردهة الرئيسية.وحضر ديرفيلدز مول لضيوفه مفاجأة ضخمة، فأثناء بحثهم عن أجمل الهدايا لأحبائهم، ستتاح لهم الفرصة للحصول على سيارة «جيب رانجلر» الفاخرة إلى جانب العديد من المفاجآت الرائعة. أضفوا مزيدًا من التميز على احتفالات عيد الميلاد المجيد هذا العام بقضائه لدى ديرفيلدز مول في أبوظبي. 


مراكز الدار


وأطلقت ثلاثة مراكز تجارية تابعة للدار العقارية حملة «أسبوع الدار الذهبي»، والتي تتيح لسكّان وزوّار الإمارة فرصةً يومية للفوز بمبلغ 100,000 درهم عبر بطاقات هدايا الدار عند التسوق. وسيجري السحب الكبير لمدة أسبوع كامل اعتباراً من 25 وحتى 31 ديسمبر عبر المراكز التجارية الثلاثة: «ياس مول» في جزيرة ياس، والمركز التجاري العالمي وسط مدينة أبوظبي، و«الجيمي مول» في مدينة العين.


صوفي بلونديل: نمو كبير في مستويات الإشغال


قالت صوفي بلونديل مدير عام فندق ذا إتش دبي، إن قطاع الضيافة والفنادق في الدولة حقق ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الإشغال خلال الأشهر الماضية، ونتوقع نسب إشغال مرتفعة بالتزامن مع عطلات رأس السنة الميلادية، في ظل مساعي السياح والمقيمين للاستفادة من حزم العروض والفعاليات الترفيهية للاحتفال بقدوم العام الجديد. حرصنا هذا العام على إطلاق مجموعة من الأنشطة الاحتفالية.
وأضافت بلونديل، أطلقنا العروض المتنوعة لاستقبال شهر الأعياد، وذلك لاستقطاب أعداد كبيرة من النزلاء والزوار لقضاء أوقاتهم بالفندق ومرافقه، وتسهيلات عديدة تشمل بوفيه إفطار يومي مجانياً وترقية مجانية للغرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"