عادي

سياحة «المسارات الانزلاقية».. الإثارة تبدأ من الإمارات

21:35 مساء
قراءة 5 دقائق
1
1
1

إعداد: هشام مدخنة

مع ارتفاعات وسرعة ومناظر لا تصدق، بما في ذلك بعض من أطول وأعلى العروض التي يجب أن تكون مدرجة في قوائم المستكشفين والباحثين عن المغامرة، توفر بعض المسارات الانزلاقية المدهشة حول العالم تجربة العمر.

سواء أردت استكشاف الغيوم في غابات كوستاريكا المطيرة، أو الاستمتاع بمناظر لا مثيل لها لشلالات نياجرا الشهيرة، أو تجربة أطول انزلاق في العالم من على أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة. كلها أهداف رغب أو تمنى شخص ما أن يحققها ولو مرة في حياته.

المسار الانزلاقي يعد تجربة مثيرة ليس فقط لمدمني الأدرينالين؛ إذ يمكن أن تكون طريقة ممتعة لمشاهدة المعالم السياحية بزاوية مختلفة، وهناك أيضاً بعض الخيارات المناسبة للعائلة إذا كنت مسافراً مع الأطفال.

مسار «زيبتريك» كيبيك - كندا

يعد مسار «زيبتريك» في مدينة مونت تريمبلانت الأطول في مقاطعة كيبيك الكندية. تخفق لهذه المغامرة الجوية البيئية قلوب الأسرة بأكملها لمسافة 2.5 ميل فوق الأشجار. ويشمل النشاط الذي يستغرق ثلاث ساعات أيضاً استكشاف مونت تريمبلانت بصورة بانورامية مذهلة من على متن تلفريك يستعرض أمامك بعضاً من سحر الطبيعة هناك. يمكن القيام بجولات في الغابة مع استراحات في أفضل نقاط الجذب، إضافة إلى عروض تقديمية عن البيئة.

«وايلد بلاي» شلالات نياجرا - كندا

اشعر باندفاع المياه الهادرة للشلالات الأمريكية الأشهر حول العالم وأنت تركب دون استخدام يديك منحدراً باتجاه شلالات حدوة الحصان الكندية على مسار انزلاقي مذهل متجهاً نحو نهر نياجرا في الأسفل.

بعد الوصول إلى منصة الهبوط، يمكنك الاستمتاع بمناظر ساحرة قريبة من الشلالات الغزيرة والعظيمة في منطقة حصرية لراكبي المسارات الانزلاقية.

«مونت 4» فيربير - سويسرا

من على ارتفاع يتجاوز ال 3 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر، وسرعة تصل إلى 62 ميلاً في الساعة، تم إطلاق أعلى مسار انزلاقي في العالم، متجاوزاً ارتفاع مسار «فال ثورينز» في فرنسا. يمتد مسار «مونت 4» لمسافة ميل تقريباً، مستحوذاً أيضاً على لقب أطول مسار انزلاقي في جبال الألب.

ترسم التجربة التي تبدأ فوق نهر تورتين الجليدي وتنحدر بين جبل مونت فورت وليه جينتيان مناظر جبلية وطبيعية خلابة.

«سكاي تريك» - كوستاريكا

اشعر بقوة الطبيعة في مونتيفردي، موطن غابة السحب الرائعة والحدائق المعلقة. ويعني ارتفاعها العالي أن لديها مناخاً متغيراً مع تنوع بيولوجي كبير، مما يجعلها موطناً مزدهراً للحياة البرية. ابدأ بركوب تلفريك في الهواء الطلق إلى منطقة المراقبة في أعلى نقطة في الجبل. ثم استمتع بجولة من خلال مسار انزلاقي يمتد عبر الأخاديد وبين رؤوس الأشجار.

«إكس لاين» - دبي مارينا

انطلق من على قمة أحد أبراج دبي عبر أطول خط انزلاقي «داخل مدينة» في العالم لمسافة تزيد على نصف ميل بين ناطحات السحاب وفوق مرسى دبي المميز، قبل الهبوط في مارينا مول. ستعيش المغامرة مرات ومرات بفضل الكاميرا المثبتة على الخوذة؛ حيث سيحصل كل مشارك على فيديو وصور فوتوغرافية للمغامرة.

تصل سرعة «إكس لاين» دبي إلى ما يقرب من 80 كيلومتراً في الساعة على ارتفاع نحو 170 متراً فوق سطح الأرض، وهناك مساران متوازيان لتجربة أكثر تشويقاً جنباً إلى جنب مع الأصدقاء أو العائلة.

«جبل جيس فلايت» - رأس الخيمة 

سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية «جبل جيس فلايت» كأطول مسار انزلاقي في العالم بطول 2.83 كم. سيسافر عشاق المرتفعات الباحثون عن الإثارة والمدمنون على الأدرينالين بسرعة تصل حتى 150 كيلومتراً في الساعة على ارتفاع 1680 متر فوق مستوى سطح البحر انطلاقاً من قمة جبل جيس. تقدم هذه التجربة الشيقة للزوار، مسارين متوازيين تتيح للعائلات والأصدقاء فرصة التسابق وإضفاء مزيد من المتعة على التجربة بكاملها التي يشارك فيها أشخاص مزودون بمعدات ربط خاصة بهذه المغامرة.

«فلاينج فوكس» - جودبور - الهند

شاهد قلعة مهرانجاره، الموقع الأكثر إثارة للإعجاب في مدينة جودبور الهندية وموطن المهراجا منذ القرن الخامس عشر، من منظور جديد على خطوط مسار «فلاينج فوكس»؛ حيث تطفو القلعة على جرف من ارتفاع أكثر من 400 قدم فوق المدينة. وتوجد 6 مسارات انزلاقية مذهلة، من أطوال ومنصات مختلفة يصل طولها إلى نحو 300 متر وتوفر مناظر خلابة للقلعة الشهيرة. انزلق فوق حدائق شوكيلاو الجميلة واستمتع بإطلالات على المنازل الزرقاء، وحلق فوق بحيرة رانيسار واصدح بأعلى صوتك في قلب حديقة راوجودا قبل أن تهبط على طرف برج يبلغ ارتفاعه 98 قدماً لإلقاء نظرة على الحصن بكل أمجاده.

«كلاودسكرابر» - كولورادو - أمريكا

يقع هذا المسار على ارتفاع 1200 قدم فوق نهر أركنساس، وهو أعلى مسار انزلاقي في أمريكا.

تسمح لك أحزمة الأمان المتطورة ونظام الفرامل التلقائي في المغامرة دون استخدام اليدين والاستمتاع برحلة توفر إطلالات ساحرة على «رويال جورج» أعلى جسر في الولايات المتحدة.

«جولياث» - المملكة المتحدة

لماذا تتخطى جبلاً من الأعلى بينما يمكنك المرور من خلاله؟ «جولياث» أحد مسارات الانزلاق شديدة الانحدار، الذي يمتد عبر كهف ضخم مذهل حقاً. هو مميز باعتباره أطول خط انزلاقي تحت الأرض في العالم على عمق 420 قدماً. يمتد على كابل شديد الانحدار؛ حيث الأنفاق والكهوف والممرات التي تأخذك على طولها تجري في أعماق كبيرة بالفعل تحت سفح الجبال في الأعلى، ويتجاوز عمقها 1300 قدم في بعض الأماكن. لا يوجد مكان متاح للجمهور في بريطانيا أعمق من هذا. يتم إنزال المغامرين على مراحل؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بالأجواء الرائعة والتقاط الصور التذكارية.

«فيلوسيتي2» بنرين كواري - المملكة المتحدة

يقع مسار «فيلوسيتي2» في قلب منتزه سنودونيا الوطني، موطن المغامرات المبهجة والأطعمة والمشروبات اللذيذة وبعض المناظر الأكثر روعة في شمال ويلز. ويعد أسرع خط انزلاقي في العالم وأطوله في أوروبا. ويضم أربعة مسارات متوازية تمتد بطول 1.5 كيلومتر فوق المياه الزرقاء الجميلة لبحيرة «بنرين كواري». إنه حقاً نشاط مثالي؛ حيث تتسابق أنت وعائلتك أو أصدقاؤك مع بعضكم البعض عبر البحيرة لمعرفة من يصل إلى الجانب الآخر أولاً، تصل سرعة الانزلاق إلى 100 ميل في الساعة وأكثر.

«بورد ووك» - سفينة هارموني أوف ذا سيز

استكشف جانباً من سفينة «هارموني أوف ذا سيز» السياحية العملاقة التابعة لشركة الرحلات البحرية الفاخرة رويال كاريبيان من على مسار «بورد ووك» الانزلاقي أعلى السفينة، وعلى ارتفاع تسعة طوابق؛ حيث تسمع هتاف الركاب وهم يحيون المغامرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"