عادي

سواريز المطرود من جنة برشلونة يتفوق على ميسي

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
لويس سواريز
ميسي وسواريز

الشارقة - أحمد مصطفى
استطاع الاورجواياني لويس سواريز لاعب فريق أتلتيكو مدريد أن يتفوق على فريقه السابق «برشلونة»، وكذلك نجم الفريق ليونيل ميسي، منذ أن انتقل لفريقه الجديد مطلع الموسم الحالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وكان فريق أتلتيكو مدريد قد تمكن من استعادة صدارة الدوري الإسباني مساء الأحد، بعد فوزه على مضيفه ألافيس 2- 1 ضمن المرحلة السابعة عشرة بفضل هدف متأخر وقاتل من مهاجمه لويس سواريز.
وتساوى المهاجم الأوروجواياني سواريز مع كل من الإسبانيين جيرارد مورينو، مهاجم فياريال، وياجو أسباس، مهاجم سيلتا فيجو، حيث سجل كل منهما 9 أهداف أيضاً، هذا الموسم.
وكان سواريز قد انتقال إلى أتلتيكو مدريد مجاناً بعد أمضى في برشلونة ما يقارب من 6 أعوام خاض خلالها 283 مباراة مع الفريق، وسجل 198 هدفاً، وصنع 109، وحقق معه 13 بطولة.
كما استطاع لويس سواريز أن يحقق أفضل انطلاقة للاعب مع فريق اتلتيكو مدريد خلال الفترة الماضية، بواقع الـ9 أهداف، وإسهامه في 11 هدفاً، بالإضافة إلى التمريرتين الحاسمتين.
وتفوق أيضا لويس سواريز على كل من الكولومبي فالكاو والذي أسهم في صناعة 10 أهداف مع ريال مدريد في عام 2011، حينما انتقل اليه، وتسجيل 9 أهداف.
وتفوق سواريز المطرود من جنة برشلونة على الطرفين في الموسم الأول له مع اتلتيكو، حيث استطاع أن يسجل 9 أهداف لفريقه من أصل 29 هدفاً هذا الموسم في مسابقة الليجا، وذلك من خلال 12 مباراة خاضها مع الفريق، فيما قام بصناعة 2 أسيست مع الفريق.
أما الأرجنتيني ليونيل ميسي فلعب مع فريقه هذا الموسم 15 مباراة في الليجا أيضاً سجل فيها 7 أهداف من أصل 30 هدفاً للفريق.
كما يتصدر فريق اتلتيكو مدريد مسابقة الدوري الاسباني برصيد 38 نقطة من 15 مباراة فيما يوجد برشلونة في المركز الخامس برصيد 28 نقطة من 16 مباراة حتى الآن.

لويس سواريز
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"