عادي

اتحاد جدة يضاعف مكافآت التأهل للنهائي العربي

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي
قررت إدارة الاتحاد السعودي مضاعفة مكافآت تأهل الفريق الكروي إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية إلى الضعف، حسب ما أعلنه أنمار الحائلي رئيس النادي للاعبين، بعد الفوز على الشباب 2-1 في إياب نصف النهائي، الاثنين، على ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.
وأثنى الحائلي على مردود اللاعبين الذين حوّلوا الخسارة 0-1 في الشوط الأول إلى فوز بهدفين؛ ليتأهل «النمور» إلى النهائي، بعدما كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل 2-2.
وتأهل الاتحاد إلى النهائي العربي للمرة الرابعة؛ حيث حقق اللقب مرة واحدة في نسخة 2005.
ويدين «العميد» بفوزه للثنائي رومارينهو وبريجوفيتش، في حين أثنى المدرب البرازيلي كاريلي على أداء جميع اللاعبين، مبيناً أن الفريق استطاع العودة بعدما قدم أداءً كبيراً.
وأصاف: «يستحق فريقي التأهل، وسنعمل بجهد أكبر لتحقيق لقب البطولة حينما نلعب ضد الفائز من الرجاء والإسماعيلي».
ولم يخسر الاتحاد مع كاريلي في 12 مباراة متوالية، في وقت يحسب للمدرب التنظيم الدفاعي واستفادته من خبرة عناصر هذا الخط بقيادة المصري أحمد حجازي، الذي أكد أنه يطمح للفوز باللقب مع الاتحاد والإهداء للجماهير.
وعن شعوره إذا جمع النهائي بين الاتحاد والإسماعيلي فريقه السابق قال: «الإسماعيلي بيتي الأول، وهم أهلي وأصدقائي، لكنني سأكون مع الاتحاد؛ لأنني أدافع عن ألوانه».
وزف أحمد كعمي نائب رئيس الاتحاد البشرى لأنصار ناديه بالعمل على إبقاء حجازي لموسمين قادمين، بعدما تنتهي إعارته بنهاية الموسم الجاري.
على صعيد متصل أوضحت مصادر أن الاتحاد العربي لكرة القدم بصدد تقديم النهائي إلى فبراير/ شباط، بدلاً من إبريل/ نيسان المقبل.
وعلى خط آخر، تؤكد مصادر أن الشباب الذي خسر فرصة التأهل يدرس تنحية مدربه البرتغالي بيدرو كاتشينيا، الذي تتجه صوبه أصابع الاتهام في خروج الفريق، وعدم قدرته على المحافظة على التقدم.
وطالب سعيد العويران، لاعب الشباب السابق إدارة النادي العاصمي، بسرعة إحضار مدرب بديل، والتعاقد مع لاعبين خلال الميركاتو الشتوي الذي تبدأ نافذة القيد فيه الاثنين المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"