عادي

«سوفت ويسبر» تتوج بالسباق التحضيري لـ1000 جينيز

00:21 صباحا
قراءة 3 دقائق
3

دبي: أحمد عزت

حجزت مهرة جودلفين «سوفت ويسبر» لنفسها مقعداً للمنافسة في سباق 1000 جينيز الإمارات، بعدما قدمت عرضاً رائعاً بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، في السباق التحضيري ل1000 جينيز الإمارات الكلاسيكي لمسافة 1400 متر، الذي أقيم في مضمار ميدان العالمي.

وتحولت ابنة «دباوي» إلى الرمل، بعد ما اختتمت مسيرتها في عمر السنتين بفوزين على العشب على مسافة الميل بالمملكة المتحدة، وانطلقت بوتيرة هادئة، وتم دفعها للاستقرار في وسط المجموعة المكونة من 10 مهرات بقيادة بات كوسجريف.

وتقدمت «سوفت ويسبر» بين الخيول للمركز الثالث لدى الوصول إلى المنعطف وركضت بقوة في المسار المستقيم ووصلت إلى الصدارة قبل 300 متر، قبل أن تمضي إلى تحقيق فوز في زمن 1:26:72 دقيقة، وبفارق 2.5 طول عن «لاس سنسيت» لجودلفين، وتقدمت «فاينتال ثوت» لجودلفين بشكل واعد لتخرج مهرات سعيد بن سرور بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور: «سوفت ويسبر» مهرة رائعة، وتعد الأفضل في الآونة الأخيرة من ناحية الجاهزية التامة، وقد وصلت إلى دبي عقب تحقيقها فوزين رائعين على العشب، ومرة أخرى حققت فوزاً آخر هذه الأمسية على الرغم من انطلاقتها البطيئة من البوابة، لكنها تقدمت وواصلت الانطلاق نحو تحقيق الفوز، وأشعر بسعادة كبيرة من أدائها الرائع.

وأضاف مدرب جودلفين: «وجهتها المقبلة ستكون سباق 1000 جينيز الإمارات، ومن ثم يمكننا أن ننظر في أوكس الإمارات، والمنافسة على مسافة أطول ستناسبها أيضاً».

وتابع قائلاً: «كنت أعتقد أنها ستحقق الفوز، فتدريبات الأيام الماضية أكدت جاهزيتها التامة، وهي مهرة رائعة، ونأمل أن تواصل تطورها الذي بدت عليه في هذا السباق، خاصة أنها تملك سجلاً مشرفاً، فهذا الفوز هو الثالث على التوالي، كما أنه الثالث من أصل 5 مشاركات فقط».

وكان حفل ميدان الأول في عام 2021، قد بدأ ببطولة آل مكتوم للتحدي «الجولة الأولى» التي خصصت للخيول العربية الأصيلة وامتدت لمسافة 1600 متر «رملي»، وتوج بلقبها «براق» لياس للسباقات، بإشراف جان كلود بيكوت وقيادة ادري دي فريز، محققاً زمناً بلغ 1:47:07 دقيقة وبفارق 0.75 طول.

وفي الشوط الثاني، الذي خصص للخيول المهجنة وامتد لمسافة 1200 متر «رملي»، كان الفوز من نصيب «تأمل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف علي راشد الرايحي وقيادة كونور بيسلي، محققاً زمناً قدره 1:1174 دقيقة وبفارق طول واحد.

وفي الشوط الثالث، الذي خصص للخيول المهجنة وجرى لمسافة 1800 متر «عشبي»، واصلت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تألقها، بإشراف علي راشد الرايحي، وتوج «اقتران» بالسباق في زمن 1:48:71 دقيقة وبفارق 4 طول.

وكان الفوز بالشوط الخامس الذي امتد لمسافة 1600 متر «رملي» من نصيب «هايبوثيتيكال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف سالم بن غدير وقيادة مايكل بارزالونا، وحقق المهر البطل فوزه في زمن 1:38:03 دقيقة وبفارق 3.5 طول.

وفي الختام، واصلت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تألقها، وحققت ثالث انتصاراتها بإشراف علي راشد الرايحي الذي حقق «هاتريك»، بعدما فاز «اتصالات» بالشوط السادس الذي امتد لمسافة 1000 متر «عشبي»، وقاده للفوز ساندرو بايفا في زمن بلغ 56:92 ثانية وبفارق نصف طول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"