عادي

«المجاز» يجدد أمسياته 5 فبراير بإيقاعات عراقية

16:37 مساء
قراءة دقيقتين
المجاز

على أنغام الشجن العراقي الأصيل، وبلوحات موسيقية تروي عراقة بلاد الرافدين، ينطلق 5 فبراير/شباط المقبل، الموسم الجديد لأمسيات «هلا بالمجاز»، التي يستضيفها مسرح المجاز بالشارقة؛ حيث سيقدّم علي جاسم، ومصطفى العبدالله، ومحمود التركي لجمهورهم في الإمارة والدولة، باقة من أجمل أعمالهم الغنائية.
ولعشّاق الأغنية العراقية يقدم علي جاسم في الحفل برعاية إعلامية من «إذاعة الرابعة»، روائعه «يمّه يمّه الشوك» و«أريد أسألك» و«أخبارك»، فيما يستمتع الجمهور بإيقاع أغنيات مصطفى العبدالله «يا كوني»، و«مفرفش» و«حبيبي الغالي» وغيرها. ويقدم محمود التركي لمحبيه «حب وإحساس» «ضمني ضمني» و«يا حبيبي».
ويشترك الفنانون الثلاثة في تقديم توليفة من الأغنيات أشهرها العمل المتميز «تعال».
ويقول طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: «مرّة أخرى يجمعنا الفنّ، أسمى أشكال التعبير الإنساني عن الجمال والإبداع، والوسيلة الأهمّ لتجاوز الظروف الصعبة وإثراء التجارب والخبرات، لنلتقي على أرض الشارقة بنخبة من المبدعين الذين تركوا بصمة مميزة بأعمالهم وتجاربهم، التي ألهمت عشّاقهم في الوطن العربي وخارجه».
وتابع: «مع انطلاقة الموسم الغنائي الجديد نفتح صفحة في كتاب تاريخ هذا الصرح الثقافي والفنّي الذي نأمل من خلاله أن نلبّي شغف جمهور الموسيقى العربية والعالمية، ونجمعهم مع محبيهم على أرض الشارقة. وارتأينا في هذه الافتتاحية أن يلتقي جمهور الغناء العربي بشجن الأغنية العراقية يقدمه أربعة نجوم نتطلع من خلالهم لأن يعيش الجمهور لحظات فنية وإبداعية لا تنسى».
وكانت إدارة المسرح أعلنت عن الانتهاء من الاستعدادات الخاصة لاستقبال الجمهور بأعلى معايير السلامة والوقاية، وحدّدت ضوابط للالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، ووضعت بوابات تعقيم على المداخل والمدارج، بالإضافة إلى توفير الأقنعة الطبية والمعقمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"