عادي
استهداف فئة اليافعين من 13 إلى 17 سنة

فتح باب التسجيل في الدورة الـ 16 لـ«سفراء متاحف الشارقة»

15:52 مساء
قراءة دقيقتين
فتح باب التسجيل في الدورة الـ 16 لـ«سفراء متاحف الشارقة»
فتح باب التسجيل في الدورة الـ 16 لـ«سفراء متاحف الشارقة»
فتح باب التسجيل في الدورة الـ 16 لـ«سفراء متاحف الشارقة»

ضمن فعالياتها وأنشطتها الصيفية المخصصة للناشئين، أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن فتح باب التسجيل في الدورة السادسة عشرة من برنامجها السنوي المتخصص «سفراء متاحف الشارقة»، اعتباراً من الاثنين وحتى 8 أغسطس المقبل، بهدف نشر الوعي بأهمية الإرشاد المتحفي وتطوير مهارات المشاركين من مختلف الجوانب والتي تسهم في تأهيلهم للمهنة المستقبلية.

يستهدف برنامج «سفراء متاحف الشارقة»، الذي يعقد من 12-15 أغسطس المقبل، فئة اليافعين من 13 إلى 17 سنة، حيث يشارك فيه 20 شاباً وشابة من مختلف أنحاء الدولة. خلال فترة البرنامج، سيتعلم المشاركون مهارات الإرشاد والتواصل والترويج للثقافة المتحفية في إمارة الشارقة من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية، بما في ذلك كيفية التفاعل مع زوار المتاحف وأهمية التعليم باستخدام المقتنيات المتحفية. ويسهم هذا النوع من البرامج بشكل كبير في فتح آفاق مهنية جديدة للمشتركين، خاصة في مجال المهن المتحفية، من خلال توفير بيئة تعليمية تتيح للمشاركين فرصة اكتساب خبرات عملية ومعارف متخصصة تؤهلهم للعمل في المتاحف والمجالات الثقافية ذات الصلة.

ويشترط على الراغبين بالتسجيل والمشاركة أن يكونوا من الناطقين باللغة العربية باعتبارها اللغة الأم، إلى جانب تمكنهم من اللغة الإنجليزية، كما يُشترط أن يتمتع المشارك بمهارات تواصل واتصال فعّالة، وأن يكون قادراً على العمل بروح الفريق. بالإضافة إلى الالتزام بالوقت والحضور بانتظام لضمان الاستفادة الكاملة من البرنامج.

يبدأ البرنامج الذي يقام في ثلاثة مواقع رئيسية: هي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، مربى الشارقة للأحياء المائية، ومتحف الشارقة للآثارـ ويتضمن البرنامج المقام طوال أيامه الخمسة من 8:30 صباحاً حتى 1:00 ظهراً، نشاطاً تعريفياً للمشاركين، ومقدمة تعريفية عن هيئة الشارقة للمتاحف وبرنامج سفراء المتاحف، ومفهوم المتحف ودوره، كما يتضمن البرنامج جلسات تعليمية متنوعة، مثل التخطيط للجولات المتحفية والتعامل مع الأمور غير المتوقعة أثناء الجولات.

ويهدف برنامج سفراء المتاحف في دورته السادسة عشر إلى التركيز على الإرشاد بهدف تعزيز هذه الثقافة التي أصبحت سمة مصاحبة لمتاحف الشارقة حيث يُعد «سفراء متاحف الشارقة» فرصة فريدة للشباب لاكتساب مهارات جديدة والتعرف إلى أسرار الإرشاد المتحفي، ما يؤهلهم ليكونوا سفراء حقيقيين لمتاحف الشارقة. علاوة على ذلك، يعزز البرنامج فرص التواصل والتعاون مع محترفين وخبراء في المجال، ما يزيد من فرصهم للاندماج في سوق العمل المستقبلي وتحقيق تطلعاتهم المهنية.

ويمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل في البرنامج عبر الرابط https://rb.gy/17uo53، علمًا بأن باب التسجيل مفتوح من 29 الجاري وحتى 8 أغسطس، والمشاركة محدودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtr2kcs7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"