عادي

«الصحة» و«تحقيق أمنية» تتفاهمان لإسعاد  الأطفال المرضى

15:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يوسف السركال

دبي:«الخليج»
وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مذكرة تفاهم مع مؤسسة «تحقيق أمنية»، بهدف  السعي المشترك لتحقيق أمنيات الأطفال المرضى بين 3 و18 عاماً من المصابين بحالات صحية حرجة، أثناء تلقيهم العلاج في المستشفيات التابعة للوزارة. ووقّع المذكرة الدكتور يوسف السركال، المدير العام لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وهاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «تحقيق أمنية».
وأكد الدكتور السركال، أن دولة الإمارات تولي اهتماماً خاصا بصحة الأطفال في كل الخطط والاستراتيجيات، ولذلك تحرص الوزارة على تبنّي سياسات وخطط طموحة، بتطبيق الكثير من البرامج والمبادرات الصحية الوطنية التي تخص تأمين الرعاية للأطفال، وتوفير العلاج المناسب لمختلف الحالات بجودة عالية.
ولفت إلى أن الوزارة ستحرص، بموجب هذه المذكرة، على تزويد المؤسسة بالبيانات والمعلومات الخاصة بالأطفال المصابين بالأمراض المؤهلة لتحقيق الأمنيات، بحسب الإجراءات والسياسات المتبعة. مثمّناً جهودها في سبيل تأمين الدعم للمرضى، عبر تحقيق أمنياتهم وإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم.
فيما أوضح الزبيدي، أن توقيع هذه المذكرة، سيسهم في تسهيل الوصول إلى الحالات التي تعاني الأمراض المستعصية والحرجة لإدخال الفرح والسعادة على قلوبهم وقلوب أسرهم، مشيدا بدور الوزارة المهم في دعم الأعمال الخيرية التي تنشر السعادة بين أفراد المجتمع، وتعزيز قطاع الرعاية الصحية في الإمارات.
وأعرب عن مواصلة المؤسسة لتوقيع الاتفاقيات مع أكبر عدد من الجهات الحكومية والخاصة، التي ستشكل دعماً كبيراً لأعمالها الإنسانية في تحقيق أكبر عدد ممكن من أمنيات الأطفال المرضى. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"