عادي
للوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض

حملة «سلامتكم غايتنا» تستهدف 6000 عامل في الشارقة

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد الزرعوني متحدثاً بحضور ميرة شهيل وعبداللطيف القاضي

الشارقة: عهود النقبي وسارة البلوشي

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة والشركاء الاستراتيجيين في القطاع الحكومي والمحلي والخاص، حملة «الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض» تحت شعار «سلامتكم غايتنا»، لفئة العمال بالتزامن مع فترة حظر العمل وقت الظهيرة والتي تتواصل طوال شهري يوليو وأغسطس، وتستهدف 6000 عامل.

وتهدف الحملة لتعزيز الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع بمخاطر التعرض للحرارة في الصيف، ودعم فئات العمال بالوسائل الوقائية، لتجنب الإنهاك الحراري أو الإصابة بالأمراض الناتجة عنه، وتكريماً لجهودهم في أشهر الصيف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور محمد الزرعوني، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة بالشارقة، وميرة شهيل، مدير شعبة البرامج الخاصة في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الحملة.

وتضم قائمة الشركاء في الحملة، وزارة الموارد البشرية والتوطين، المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، القيادة العامة لشرطة الشارقة، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ومجلس الشارقة الرياضي، وهيئة تطوير معايير العمل، وبلدية مدينة الشارقة، ودائرة شؤون البلديات، وجمعية الشارقة الخيرية، دائرة الخدمات الاجتماعية، والهلال الأحمر الإماراتي، وعدد من شركاء القطاع المحلي و الخاص.

وتتضمن الحملة تقديم محاضرات تثقيفية توعوية في مواقع تواجد العمال حول مخاطر التعرض للإنهاك وأعراضه وكيفية تقديم الإسعافات الأولية، والتعريف بالإجراءات الوقائية والممارسات السليمة التي تمنع الوصول لمرحلة الإصابة بالإنهاك الحراري، وتوفير فحوص طبية مجانية، وتوزيع المواد الغذائية والمياه والهدايا على الفئة المستهدفة من جميع الجنسيات.

وأكد محمد الزرعوني، أن الحملة تمثل مبادرة إنسانية تعكس قيم المسؤولية المجتمعية بالحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، ومن المتوقع أن تتخطى المستهدف.

بدورها، أشارت إيمان راشد، مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى الحرص على التعرف بالاحتياجات الصحية للعمال، وتقديم برامج توعوية لهم، انطلاقاً من مكانة الإنسان باعتباره أساس التنمية ومحركها، استناداً لرؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

فيما أكد أحمد عبيد القصير، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، التزام الهيئة بإعطاء الأولوية لجودة الحياة للعاملين في العمل الميداني بجميع المشاريع.

فيما أكد المهندس حميد محمد آل علي، بإدارة مصنع زلال للمياه في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أن صحة العاملين بالإمارة من أهم الأولويات، وبتضافر الجهود نضمن تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8nv9rc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"