عادي

سلطان بن أحمد: الابتكار يعزز المنظومة الإعلامية في الشارقة

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
1


أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، ضرورة تقديم مشاريع وأفكار مبتكرة تستهدف تمتين دور هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في تعزيز مكانة المنظومة الإعلامية في إمارة الشارقة على المستويين المحلي والعربي، من خلال استحداث مفاهيم وحلول تواكب دور ومهمة الإعلام في ظل التحول نحو الحلول الرقمية والتطورات التكنولوجية العالمية التي سهّلت انتشار قنوات التواصل المرئية والمسموعة.
وأشار إلى أهمية ملامسة احتياجات الجمهور بشكل أكبر، لجهة الشفافية في تقديم الأخبار والمعلومات، بحيث تكون قنوات الهيئة وإذاعاتها مصدراً رئيسياً لمعلوماته، إلى جانب الاقتراب أكثر من المواضيع التي تلبي اهتماماته واحتياجاته بأسلوب جذاب، مع ضرورة المحافظة على دور الهيئة كمؤثر إعلامي في التثقيف ونشر الوعي والمعرفة، وتعزيز الهوية الوطنية وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

جاء ذلك خلال اجتماع في «بيت الحكمة» بالشارقة مع مديري قنوات وإذاعات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، لبحث خطط ومشاريع الهيئة للعام الجاري.
حضر الاجتماع محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ومدير قناة الشارقة، ومدير قناة الشرقية من كلباء، ومدير قناة الوسطى من الذيد، ومدير إذاعة الشارقة، ومدير إذاعة القرآن الكريم من الشارقة، ومدير إذاعة «بلس 95»، وإدارة البث والهندسة، وإدارة العلاقات العامة والاتصال الحكومي، وإدارة الخدمات المساندة.
محاكاة المتغيرات
قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: «خلال العام الماضي، حوّلنا التحديات إلى فرص، واليوم ندرس الاستثمار في هذه الفرص على المدى البعيد، مستفيدين من تجاربنا ونجاحاتنا والتحديات التي واجهتنا، ونتطلع إلى الاستثمار في آليات ووسائل مبتكرة تحاكي المتغيرات التي يشهدها العالم لتسهم في تعزيز تواصل قنوات وإذاعات الهيئة مع جماهيرها، واستقطاب الأجيال الجديدة باعتبارهم صناع الحاضر والمستقبل».
وأشاد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بجهود الهيئة بمختلف منصاتها في دعم البرامج والخطط التنموية لمؤسسات وهيئات ودوائر الإمارة والدولة ومواكبة أنشطتها، مثمناً سرعة استجابة كوادر الهيئة للتصدي لجائحة «كوفيد  19»، من خلال برامج توعوية توضح آليات الوقاية من الفيروس.
وقدم مديرو القنوات والإذاعات، كل على حدة، لمحة عن الإنجازات التي شهدتها محطاتهم خلال العام الماضي، وأسهمت في تعزيز مسيرة التنمية المجتمعية في إمارة الشارقة، كما استعرضوا الجهود المبذولة منذ بداية انتشار فيروس «كورونا»، ودورهم في توعية سكان الإمارة باتخاذ التدابير الوقائية التي تضمن سلامتهم، إلى جانب حرصهم على إيصال الرسائل الحكومية الرامية إلى حماية مجتمع الإمارة من تبعات الجائحة.
واستعرضوا الخطط التشغيلية والمشاريع التطويرية للارتقاء بما تقدمه القنوات والإذاعات ومركز الشارقة للتدريب الإعلامي خلال العام الجاري، وفق برامج وخطط مبتكرة تستند إلى قواعد مهنية، وتستجيب للتحديات العالمية والتطورات التكنولوجية المتسارعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"