عادي

«بوليوود باركس» تعيد جذب الزوار إلى سحر الهند

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين


دبي: زكية كردي
كأنك تعيش الهند بكل ألوانها، وحليّها، ومرحها المعهود، في تجربة ترفيهية غنية، ومبتكرة، هذا ما تشعر به وأنت تتجول بين أركان منتزه «بوليوود باركس» ضمن «دبي باركس آند ريزورتس»، محاولاً الإحاطة بالتفاصيل الكثيرة المتنوعة، ومحاطاً بصخب الألوان وكثافة التجربة الحسية التي تنقلك بين التصميم الذي نجح في نقلك بذكاء مدروس بين معالم الهند، وسط الاستمتاع بتجربة اللعب، أو تناول الطعام، تلك التجربة التي دعت إليها إدارة «بوليوود باركس» الجهات الإعلامية لتتعرف خلاف جولتها التعريفية إلى التحديثات الكثيرة التي أضيفت إلى هذه الوجهة المميزة، قبيل إعادة افتتاحها، أمس الخميس، بعد تسعة أشهر من الإغلاق.
وتنتشر معالم الجذب والألعاب في «بوليوود باركس» ضمن عدة مناطق هي «بوليوود بوليفارد»، و«مومباي تشوك»، و«راستك رافين»، و«رويال بلازا»، و«استديوهات بوليوود السينمائية»، والتي تحتضن قاعة الأبطال المستلهمة من أشهر أفلام «بوليوود».
تبدأ الجولة بسوق «بوليوود» الذي يجسد شوارع مومباي المملوءة بالحركة، لننتقل بعدها إلى مسرح راج محل الساحر الذي يتسع لأكثر من 800 شخص.
طائرة شراعية 
تتمثل إضافات المنتزه الجديدة في الألعاب العائلية ومعالم الجذب المخصصة للصغار التي تستلهم عناصرها من الثقافة الهندية النابضة بالحياة، لتتنوع بين عجلة «ويل أوف ستارز» الترفيهية بارتفاع 55 متراً، وأفعوانية تاكسي رقم 1 بطول 88 متراً، والمستوحاة من سيارات الأجرة الملونة بالأصفر والأسود في مومباي، فضلاً عن روديو كي ساواري، اللعبة العائلية المزودة بحركة ثلاثية الدوران من وحي تقاليد مهرجانات الروديو الهندية. وتصطحب لعبة «هوا هاواي» أفراد العائلة في رحلة غنية تشبه تجربة الطيران الحقيقية على متن طائرة شراعية معلّقة. في حين تقدم اللعبة المتأرجحة «أبرا كادبرا» تجربة مفعمة بالمرح والتشويق، ويقدم المنتزه تجربة مائية مميزة لأفراد العائلة عند ركوب مونسون ماستي التي تأخذهم في مغامرة مشوقة، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بجولات تانجا رقم 13 الساحرة حول بوابة الهند في عربات الخيل المزخرفة. وتبرز لعبة «روكيت» بين الإضافات الجديدة.
أطول أرجوحة
أوضح عبدالرحمن السويدي، مدير إدارة علاقات المستثمرين في «دبي باركس آند ريزورتس»، أن فريق العمل نجح في تركيب تسع ألعاب جديدة، اثنتان منها سوف تحطم الأرقام القياسية العالمية، الأولى كأطول أرجوحة دوارة في العالم، والثانية كأسرع قطار أفعواني مصنوع من الخشب في العالم، والذي لم ينته بعد، وعن التحديثات الإضافية الأخرى، قال: عملنا أيضاً على تحديث واجهات البيع بالتجزية بإضافة نحو 20 كشكا جديداً، وأكد على اهتمام فريق التشغيل بالتركيز على أعلى معايير الصحة والسلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"