عادي

يزوّرون 17 عقد عمل ويختلسون 750 ألف درهم

20:34 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: محمد ياسين 
أحالت النيابة العامة بدبي، ثلاثة أشخاص، أحدهم هارب، إلى محكمة الجنايات، بتهمة التزوير في مستندات رسمية (17 عقد عمل)، واختلاس 750 ألف درهم، والاستيلاء على حواسيب وهواتف نقالة من شركة يديرها أحدهم.
دارت أحداث الواقعة بعد اكتشاف شريكة آسيوية في مؤسسة لتنظيف المباني، تلاعب المتهم الرئيسي الموكل بإدارة الشركة، بحسابات المؤسسة، وتزوير عقود عمال داخل الشركة بعد تزوير توقيع شريكها الخليجي، وحسب إفادة المجني عليها في أوراق القضية، أنها اكتشفت أن المتهم الأول قام بتزوير 17 عقد عمل، وتزوير توقيع شريكها على العقود، وزيادة راتبه من 4 آلاف إلى 20 ألف درهم، بالاستعانة بالمتهم الثاني، وهو خليجي الجنسية يعمل في مكتب للطباعة.
وذكرت أن المتهم قام بتأسيس شركة تعمل بنشاط المؤسسة نفسه، واستولى بالتزوير على عملاء المؤسسة التي يعمل فيها، وأجبر العاملين في مؤسستها على تنفيذ أعمال شركته.
وأفاد المجني عليه الثاني «المستثمر الخليجي» أن المتهم كان يعمل لديه كعامل نظافة، وبعد فترة من العمل في المؤسسة أوكل إليه إدارة الشركة نظير راتب 4 آلاف درهم، وبعد شراكة «المجني عليها الأولى» تبين العديد من المخالفات داخل المؤسسة، من ضمنها تزوير عقود عمل، ورواتب تبلغ 750 ألف درهم، والاستيلاء على حواسيب وهواتف، من قبل المتهم الرئيسي، وآخر هارب، من جنسيته نفسها.
وبعد القبض على المتهم الثاني اعترف بأنه قام بتنفيذ عقود العمل المزورة كافة، بإيعاز من المتهم الأول، وإدخالها في نظام وزارة الموارد البشرية والتوطين، مستغلاً صلاحيته في العمل في مكتب موثق للطباعة، فأمرت المحكمة باستمرار حبسهما على ذمة القضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"