عادي

نجم دورتموند يتبرع لبناء مدرسة في كينيا

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
Dghh
sgggg

متابعة: مصعب الفكي
تبرع النجم الإنجليزي جودي بيلينجهام، لاعب بروسيا دورتموند الألماني، بمبلغ من المال؛ للمساعدة في إنهاء بناء مدرسة في منطقة مومباسا بكينيا، وذكرت وسائل الإعلام الإنجليزية أن اللاعب صاحب الـ17 ربيعاً، أصبح سفيراً لمنظمة خيرية تعنى بتوفير التعليم لأطفال العائلات الفقيرة في كينيا. 
 تم تأسيس المنظمة قبل 13 عاماً من قبل جيف فاولر وزوجته ريتا، وقد بدأوا باستئجار مبنى لتعليم الأطفال، وكانوا يستقبلون حوالي 17 طفلاً في فصلين دراسيين، وبفضل المساعدة المالية الكبيرة من بيلينجهام سيتمكنون من إنهاء مشروع المدرسة الذي استمر لمدة 6 سنوات، في شهر فبراير/شباط الجاري، وستحتوي المدرسة على 12 فصلاً دراسياً لاستقبال 300 طفل. 
وقالت ريتا فاولر: انضمام بيلينجهام ودعمه لنا أحدث فارقاً كبيراً، لقد ساهم بشكل فاعل في عملية بناء المدرسة بتقديمه مبلغاً كبيراً من المال، كما أن تفاعله على موقعنا الإلكتروني ومنصاتنا في وسائل التواصل الاجتماعي جذب إلينا العديد من المساهمين، لقد أنشأ صفحة لدعم المنظمة وجدت تفاعلاً كبيراً من الجماهير، تبرع الكثيرون لدعم مشاريعنا، ووعد أحد المتابعين بدفع 10 جنيهات إسترلينية في كل مرة يسجل فيها بيلينجهام هدفاً مع دورتموند. 
وعبر بيلينجهام عن فخره بالانضمام إلى الجمعية والمساهمة في أعمالها، وقال: والدي يعمل مع ابنة ريتا، تحدثت إليّ عمّا يفعلونه من أعمال في إفريقيا، تحمست لذلك، وأعتقد أنهم يقومون بأدوار رائعة لدعم المجتمع هناك. 
وأضاف: لقد كوّنوا أيضاً فريقاً لكرة القدم، أنا سعيد من أجلهم، وأتمنّى لهم الأفضل، سأزورهم في كينيا عندما يسمح وقتي بذلك. 
ويعدّ جودي بيلينجهام أغلى لاعب ناشئ في العالم، بعد أن انضم إلى دورتموند في الصيف الماضي مقابل 25 مليون يورو قادماً من برمنجهام سيتي الإنجليزي. 
وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بات بيلينجهام ثالث أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإنجليزي عندما منحه المدرب ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي الفرصة في المباراة الودية أمام إيرلندا. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"